التربية والتعليم : نفكر في بدائل لقطع الإنترنت اثناء الامتحانات … بينها التدريب واستجلاب اجهزة للكشف

اثير نيوز

قال مدير المكتب التنفيذي بوزارة التربية والتعليم، سامي الباقر، إن الوزارة تبحث عن بدائل خلافًا لقطع الإنترنت العام القادم، مع انطلاقة امتحانات الشهادة السودانية.

وأشار الباقر بحسب الترا سودان، إلى أنهم يفكرون في بدائل أخرى بينها تدريب المراقبين على تفتيش الممتحنين، بجانب إمكانية استجلاب أجهزة كشف.

مؤكدًا على أن هذا العام لم يكن هناك خيار آخر سوى قطع الإنترنت، منبهًا إلى أن اليوم الأول من الامتحانات مضى بسلام دون عقبات، مع التزام الامتحان بما جاء في المقرر.

وكشف الباقر عن تسليم محليات ولاية الخرطوم أوراق امتحان التربية الإسلامية لإدارة امتحانات السودان عقب نهاية الجلسة اليوم.

وأكد مدير المكتب التنفيذي حل مشكلة الطلاب السودانيين في جمهورية مصر وأردف: “هناك عدد كبير من الطلاب يقارب عددهم الألف صدر قرار سابق بمنع الطلاب غير المسجلين في المدارس غير المعتمدة، إلا أن الوزارة رأت التراجع عن قرارها وإيجاد حلول لهم”.

وجزم سامي الباقر بتعامل السلطات الحكومية بحسم مع المروجين للشائعات بشأن الامتحانات ، وأردف: “قبل يومين روج أحد الأشخاص بأن لديه نسخة من الامتحانات، تم تحديد مكانه والتوصل إليه وتدوين بلاغات في مواجهته”.

تنسيق تام بين وزارتي التربية والتعليم والداخلية والمركز القومي للمعلومات بتوجيه من رئاسة مجلس الوزراء
مؤكدًا على أن هناك تنسيق تام بين وزارتي التربية والتعليم والداخلية والمركز القومي للمعلومات بتوجيه من رئاسة مجلس الوزراء للوصول لأي شخص يروج الشائعات بشأن الامتحانات.

وانطلقت السبت امتحانات الشهادة السودانية بمادة التربية الإسلامية، ويجلس للامتحان (522,356) طالبًا وطالبة، منهم (2000) من الطلاب جلسوا في الخارج، وأن مجمل عدد المراكز قد بلغت (4,150) مركزًا منها (15) مركزًا في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *