جمعية الهلال الاحمر السوداني : إستيلاء مديري الفروع على 21 عربية

الخرطوم اثير نيوز
ناهد محمود

كشفت الامين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، د. عفاف احمد يحي، عن استيلاء مدير فرع الخرطوم التابع للنظام البائد على 13 عربية تخص المنظمة وتم القبض عليه، بجانب استيلاء مدير فرع ولاية جنوب كردفان على 8 عربات.

وطالبت عفاف في مؤتمر صحفي نظمه مركز ترياق للخدمات الصحفية بالخرطوم أمس الأثنين، بإعادة ملفات الجمعية لدى لجنة إزالة التمكين للهلال الأحمر وليس المالية حتي لايتعطل عمل الجمعية.

وكشفت عن تهديدها بالقتل والسحق، موكدة انها ستظل علي العهد والفساد حاجة مزرية وسط الجمعيات في دول العالم”، مضيفة ان هجمات مرتدة مدهشة بدأت بالتهديد الشخصي ولا نعرف اين ستنتهي.

وقالت أن هناك عدد48 سيارة فتح فيها بلاغات واخريات ضاعات ما قادرين نحصل عليها، يعود للفترة التي شهدت فساد, مضيفة أن ملفات الفساد ضخمة يعف عن ذكرها اللسان ويند لها الجبين من هولها.

وأقرت بوجود عقبات عديدة واجهت اللجنة التسيرية لجمعية الهلال الأحمر في مواجهتها لكشف الفساد الذي وصفته بالواسع، ونوهت الى ظهور حملة تشنها ضدهم بعض الجهات من الذين تضرروا من التغيير.

وعددت الأمين العام انجازات الجمعية خلال الفترة الماضية رغم المعوقات التي تواجهها شملت العمل عبر المتطوعين في (جائحة كورونا، رعاية عودة السودانيين من دول الجوار، بجانب العمل وسط النازحين من أحداث الجنينة.

وأوضحت الأمين العام، أن الهلال الاحمر كان يتبع للحكومة السياسية، وان اللجنة التسيرية الحالية اسنطاعت اخراجه من عباءة الحكومة وهو جسم الدولة الشعب وليس الحكومة، مضيفة (لا الحرية ولا الاحزاب ما بتشتغل عندنا ولا عينتنا نحن جسم محايد مستقل ما جابنا تنظيم سياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *