البرهان يقف على مجمل الأوضاع بولاية جنوب كردفان

الخرطوم اثيرنيوز

إطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على مجمل الأوضاع الإقتصادية والسياسية والأمنية بولاية جنوب كردفان، إضافة إلى قضايا معاش الناس وسير الموسم الزراعي وجهود حكومة الولاية لتذليل الصعاب التي تواجهه.

وأوضح والي الولاية ، الدكتور حامد البشير إبراهيم، فى تصريح صحفى، عقب لقائه رئيس مجلس السيادة ، بالقصر الجمهوري ان اللقاء استعرض بإستفاضة الأوضاع الأمنية والصراعات القبلية في المنطقة الشرقية، بمحلية قدير، وضرورة إستعادة السلم الإجتماعي فيها.

وأكد أهمية مساندة القوات المسلحة للولاية من خلال تكثيف وجودها بالمنطقة لإستعادة الإستقرار الأمنى، مشيراً إلى أن رئيس مجلس السيادة تعهد بتقديم كل ما يمكن أن يساهم فى تأمين حياة وممتلكات مواطني الولاية.

وبشأن المصالحات القبلية، أكد الدكتور حامد البشير، انهم بصدد تنظيم مؤتمر للصلح بين القبائل المتصارعة فى محلية قدير، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عقد لقاء يضم الإدارات الأهلية القومية من كل السودان للترتيب لعقد المؤتمر الجامع بالولايه بدعم من رئيس مجلس السيادة، لترسيخ السلم الاجتماعي والمجتمعي بين المكونات المختلفة فى ولاية جنوب كردفان، خاصة فى المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *