تحديد جلسة النطق بالحكم في قضية والي سنار الأسبق وآخرين

اثير نيوز

أعلنت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة، بولاية سنار، انعقاد جلسة النطق بالحكم في محاكمة عدد من رموز النظام السابق بالولاية، وذلك يوم الأحد المقبل برئاسة الجهاز القضائي.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي يوم الثلاثاء، إن عناصر النظام السابق المتهمين هم: الوالي الأسبق لولاية سنار أحمد عباس، خضر عثمان رئيس المجلس التشريعي بالولاية سابقاً، أحمد محمد عبد الله (أم بنين) وزير المالية سابقاً، وشرف الدين هجو المهدي الذي تقلد مناصب وزارات (المالية والصحة والزراعة ورئيساً للمجلس التشريعي) خلال فترة النظام البائد بولاية سنار، علي الحاج دفع الله مدير عام وزارة المالية سابقاً.

وأوضحت أن ذلك بموجب البلاغ المفتوح ضدهم من لجنة التفكيك بالولاية تحت نص المادة ١٣ الفقرة (ز) من قانون تفكيك نظام الثلاثيين من يونيو ١٩٨٩ للعام ٢٠١٩ تعديل لسنة ٢٠٢٠، ونص المادة (١٧٧/٢) من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١ المتعلق ببيع مشروع كناف أبو نعامة.

ويترأس الجلسة قاضي المحكمة العامة سنجة محمد علي مصطفى، وبحضور وكيل النيابة المخصص للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة الفرعية بولاية سنار وأعضاء المكتب القانوني للجنة، لتمثيل الاتهام وبوجود هيئة الدفاع عن المتهمين.

وجددت اللجنة حرصها على ضمان محاكمة عادلة لكل المتهمين، ومنحهم حقوقهم القانونية كافة التي كفلها لهم القانون والوثيقة الدستورية، وأشارت إلى أن هيئة الاتهام قدمت مرافعة الاتهام الختامية يوم الأحد ٢٠ يونيو الجاري، وتم تحديد جلسة يوم الأحد ٤ يوليو ٢٠٢١ القادم للنطق بالحكم النهائي في القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *