الثلاثاء , يوليو 27 2021

تقاسيم الصحفي الكبير كمال حامد..تقاسيم تقاسيم تقاسيم

اثير نيوز

** نسأل الله عاجل الشفاء للزميل الكبير الأستاذ الرشيد بدوي، و نسأل الله ليحميه من الإشاعات الضارة المؤذية لاسرته.

** تكلمت معه عبر الهاتف، هو بخير و ارتاح بعد بتر ما تبقى من أصابع قدمه، روحه المعنوية عالية و الحمد لله، لكنه يفضل البقاء في مصر، متضايق من الإشاعة السخيفة.

** اشدت في مقال سابق بالفنان الشاب أحمد الصادق، لموقفه النبيل من إقامة الحفلات في ايام المرض و الموت و الغلاء، أمس سمعت ان شقيقه حسين الصادق التزم نفس الموقف.

** الهلال العاصمي اليوم في ابوحمد لأداء مباراة تنافسية في كأس السودان، وجوده سيجد الارتياح لدى أهلنا الظرفاء هنالك، تذكرت واحدة من نكات أهلنا الرباطاب بمناسبة سفر بعثة الهلال لابوحمد بالبصات الفارهة، سمعتها من رمزهم الخالد البروفيسور عبد الله أحمد عبد الله رحمه الله.

**، قال سألوا الرباطابي عن شعوره بعد أن امتد الطريق المسفلت لابوحمد قال(نحمد الله و حتى سفرنا بقى بالبصات الكبيرة المراياتة متل الزول القالب يده اللبعب الضمنة ).

** ردود واسعة تلقيتها تعقيبا على مقال الأسبوع الماضي حول غياب السودان لأول مرة من لجنة قيادة الاتحاد العربي لكرة القدم، أبرزها من صديقنا الإعلامي السعودي الدكتور رجا الله السلمي، الذي أعلن أن الاتحاد العربي يقدر دور السودانيين في مسيرته و انه لا يستغنى عنهم، و كذلك قال الأمين العام المساعد السابق الأستاذ وليد كردي بأن دور السودانيين في تأسيس الاتحاد العربي من ليبيا ختى الرياض موجود في كتابه عن تاريخ الاتحاد الذي سيرى النور قريبا ان شاء الله.

** أعجب لاتخاذ قرارات فردية، في حالات تتعلق بشبهة الفساد مثل التعاقد مع جهات أجنبية في مشروعات اقتصادية ضخمة، أو أو حرمان جهات متعاقدة دون توضيح الأسباب، ليت الفترة الانتقالية تسرع بإعلان المجلس التشريعي و توقف القرارات الفردية و تعرض عليه معظم ما تم اتخاذه.

** من على البعد نحيي مبادرة (وصلني) لطلابنا وطالباتنا في امتحانات الشهادة، عمل مقدر تستحق عليه الإعلامية الأستاذة سهير عبد الرحيم و مجموعتها الاشادة.

** لم نسمع تعليقا أو تحقيقا أو اعتذارا حول ظهور امرأة عارية على شاشة التلفزيون القومي، كما سمعنا عن قطع برنامج سياسي لأن ضيفا انتقد السياسة الاقتصادية للدولة.

** حركة حماس الفلسطينية، التي كانت العلاقة معها جريمة في مصر، وصلت وفودها للقاهرة من أجل حوار لوحدة الفصائل الفلسطينية، ليتها خطوة مصرية لجمع الصف العربي.

** احاول الاتصال بصديقنا البروفيسور العالم محمد عبد الله الريح لاساله عن الاسم الذي يطلق على أنثى الصقر، بمناسبة تكوين منتخب كرة قدم نسواني، لأن المنتخب الرجالي نسميه صقور الجديان.

** مكالمة هاتفية مطولة جمعتني مع قطب المريخ الشاب الأستاذ حازم مصطفى القنصل، تعليقا على التطورات الأخيرة في المريخ، و للرجل أفكار و حماس لخدمة المريخ بسياسة واحدة واضحة، احترمت آراء الرجل و احترمت رغبته عدم الإفصاح عما دار بيننا الان، اما احترامي الأكبر له لأنني وجدته عطبراوي الهوى.

** حسنا فعل رئيس الوزراء الدكتور حمدوك بإعلانه مبادرة توفيقي، و اعترافه بوجود إخطار تهدد بقاء الوطن على حد تعبيره ، و لقائه عدد من كبار السياسيين منهم مساعدين و وزراء و ولاة في عهد الإنقاذ السابق، ليت مثل هذه المبادرات تفتح لها كل النوافذ المغلقة و تجد حظها من الحوار الجاد بعيدا عن الأغراض الحزبية الضيقة.

** تلقيت دعوة لحفل مساء اليوم الجمعة بنادي الضباط بأبوظبي من اللجنة الرياضية بالجالية السودانية بأبوظبي،لهم الشكر و التقدير، فلهم دور كبير في رفع اسم الوطن هنا، و لا يزال أولادنا أغلبية في الأندية الرياضية و الاعلام الرياضي الإماراتي.
** غدا اكتب مقالي الاسبوعي من السبت إلى السبت، و ادعو الله بالرحمة على من فقدناهم هذا الأسبوع، رحمهم الله و إنا لله و إنا إليه راجعون.

عن atheer

شاهد أيضاً

أوبرا وينفري وجينيفر أنيستون ومايلي سايرس لم ينجبن أطفالاً ولكل منهن أسبابها

وكالات اثيرنيوز فضّل بعض المشاهير بناء حياتهم المهنية على شعور الأمومة والأبوة، وآخرون لم يقبلوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *