بروف هاشم علي سالم يكتب … خربشات على جداريات الحوار(7).. حلايب سودانية

خربشات على جداريات الحوار(7)..
حلايب سودانية

من ضمن الوفود الأجنبية التي زارت مقر الحوار الوطني هي اتحاد الصحفيين المصريين وقد كان الوفد مكونا من 15 عضوا من كبار الصحفيين المصريين.. وقد تم شرح الحوار لهم وركزنا على الحريات المتاحة في كل لجان الحوار الست حيث اي عضوي له الحق في عرض أفكاره ورؤاه بحرية تامة وليس لدينا سقف للحريات في اللجان..

وتمت الردود على اسالتهم.. وكانت تلك الأيام مشكلة حلايب تدار في كل الوسائط الإعلامية والكل يتداول مشكلة حلايب.. كنت لا أريد أن يطلب الوفد زيارة إحدى اللجان.. وكنت أخشى ان يحدث ما يخدش مشاعر الضيوف المصريين حسب معرفتي بتوجه اللجان في قضية حلايب..

وحدث ماكنت أخشاه فطلب الوفد زيارة إحدى اللجان.. فاستجبنا لطلبهم بعد إعلامهم بأن مايدور داخل اللجان لا نتدخل فيه إطلاقا وذلك تنويها لما قد يحدث لا قدر الله… تم الاستئذان من رئيس احدي اللجان بأن وفد الصحفيين المصريين سيزور اللجنة لمدة دقائق فوافق… ودخلنا مع الوفد إلى اللجنة… فإذا بأحد أعضاء اللجنة يقف متسائلا عن هوية الوفد ويمثل من.. وذكر لهم أن هذا وفد اتحاد الصحفيين المصريين… فجأة نفاجا بأن اللجنة كلها تقف وتهتف بقوة أن حلايب سودانية… تم بلعها بصعوبة للوفد المصري ولكن لا عزاء نقدمه لأن مايصدر من هذه اللجان لا أحد يستطيع أن يتدخل فيه حسب الحريات المتاحة في داخل اللجان…

بعض الوفد اسعده ماتم من عدم التدخل.. والغالبية الأخرى تم بلعها كما يقول السودانيون بجك موية.. الغريب في الأمر لم يذكر احد من الصحفيين المصريين هذه الحادثة عندما كتبوا عن هذه الزيارة….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *