منظمة بت مكلي القومية تحتفل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

شهدت قاعة وزارة الإعلام أمس إحتفالية أقامتها منظمة بت مكلي القومية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بتشريف المستشار لبنى علي محمد عبدالرحمن رئيس منظمة بت مكلي القومية مسؤولة الهيئة العربية للمخدرات بالسودان وحضور الدكتورة سهى محمد الطيب خوجلي منسق برنامج مكافحة المخدرات بمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة.   وأشادت المستشار لبنى بالتنسيق وتعاون الشركاء للتوعية بمخاطر ومهددات تعاطي المخدرات مستعرضة إنجازات المنظمة في ملف التوعية والتثقيف بمخاطر التعاطي عبر تنفيذ عدد من الورش التدريبية في عدد من ولايات السودان، وتصدي المنظمة لملف المشردين وتقديم الحماية الآمنة لهم والخدمات الصحية والغذائية.

وأشارت بأن المنظمة دأبت سنويا على إقامة الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة للمخدرات.

 وأكدت إهتمام المنظمة  بجانب المرأة من خلال تنظيم الدورات التدريبية في مجال التصنيع الغذائي والحياكة والأعمال اليدوية والمشروعات المنتجة.

فيما قدم ممثل الإدارة العامة للمخدرات العميد محمد عمر ورقة عن مكافحة المخدرات والتحديات.

كما تحدث  العميد خالد محمد نور مدير عمليات الإدارة العامة للمخدرات وأوضح التحديات والزراعة البديلة وأشاد بدور منظمة بت مكلي.  إلى ذلك دعت الدكتورة سهى الى ضرورة تعاون الجميع والعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز قيم ومعاني الشراكة بين مكتب الأمم المتحدة في السودان الخاص بمكافحة الجريمة والمخدرات ومنظمة بت مكلي والإدارة العامة للمكافحة من أجل التنسيق وتوحيد الجهود.

وأكد مدير مؤسسة تيكا دعم وتعاون تركيا اللوجستي والمادي للسودان في مكافحة المخدرات ونقل تجربة تركيا للسودان وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال مكافحة المخدرات لا سيما وسائل وطرق ومعينات المكافحة الحديثة.

وأشاد الخبراء العرب المشاركون في الإحتفال عبر منصة (زووم) بجهود منظمة بت مكلي في التوعية والإرشاد.

وفي الختام قام مدير مؤسسة تيكا بتوزيع عدد من المشروعات المنتجة للأسر المحتاجة.  واعلنت المستشار لبنى عن إفتتاح أكبر مركز نسوي بنادي السكة الحديد ويعقب ذلك إفتتاح عدد من مراكز التدريب النسوي في عدد من المحليات بولاية الخرطوم. وشارك في الفعالية ممثلون من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وعدد من ضباط القسم النفسي بالسلاح الطبي وممثلين من وزارة الداخلية والسيد بلال المدير العام لمؤسسة تيكا التركية والفنان القدير الجيلاني الواثق وجمعية المرنمين السودانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *