وزير الري يتوجه إلى اثيوبيا

 توجه وزير الري والموارد المائية بروفسيور ياسر عباس صباح اليوم الاربعاء  إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا  للمشاركة في الاجتماع الوزاري الدوري رقم 24 لدول الحوض الجنوبي بمشاركة وزراء الري والموارد المائية لتلك الدول.

وتناقش الاجتماعات اعتماد الموازنة الجديدة للمشروعات التي تمت في دول النيل الجنوبي وخطة العمل المستقبلية وتتسلم الكنغو الديمقراطية في ختام الاجتماعات رئاسة الدورة الجديدة من اثيوبيا رئيس الدورة الحالية.

 واكد بروفسيور عباس في تصريحات صحفية قبل توجهه اليوم الى العاصمة الاثيوبية اديس ابابا حرص السودان وانفتاحه على التعاون والتنسيق مع الدول الاعضاء في حوض النيل عبر مسمياتها المختلفة  للاستفادة من الموارد المائية في الحوض على اسس عادلة ووفقا لمبادىء القانون الدولي للمياه حتى لا يحدث ضرر لأي من دول الحوض، لافتا إلى وجود فرص عديدة  بدول حوض النيل في مجال المشروعات المائية المشتركة يمكن ان تسهم في زيادة معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الحوض.

يذكر أن مجموعة دول النيل الجنوبي تضم السودان وجنوب السودان ويوغندا واثيوبيا ورواندا وبورندي وكينيا وتنزانيا واثيوبيا وتهدف الى التعاون والتنسيق بين دولة لتبادل المنافع المشتركة  لشعوب المنطقة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *