الصحة تؤكد اهمية نشر الوعي الصحي للوقاية من امراض الخريف

 اكد مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة بالخرطوم د. محمد عبد الرحمن نقد الله على أهمية الاستعداد لفترة الخريف والعمل على نشر الوعي الصحي، داعيا المواطنين الى المشاركة في الانشطة الوقائية المختلفة واتباع الاجراءات الوقائية التي تقي من خطر الاصابة بامراض الخريف ومنها الملاريا والدسنتاريا وامراض العيون ، وذلك بالحرص على ازالة الاوساخ من المجاري وتغطية مياه الشرب وردم المياه الراكدة والمتجمعة لمنع توالد الذباب والباعوض.

كما لفت الى اهمية غلي الماء او اضافة الكلور وغسل الايدي جيدا بالماء والصابون لمدة اربعين ثانية اضافة الى غسل الخضروات والفواكه جيدا واستخدام الناموسيات المشبعة ، والاستخدام الامثل للمراحيض، وقال ان من اهم مشاكل  فصل الخريف هي المناطق المعرضة للسيول والفيضانات ونبه المواطنين في مناطق الهشاشة بتوخي الحيطة والحذر .

واعلن د. نقد الله في تصريحات صحفية عن جاهزية المراكز والكوادر الصحية لتقديم الخدمة اضافة الى ادارات تعزيز الصحة بالمحليات واستعدادها للاجابة على استفسارات المواطنين لتقديم الخدمات الصحية اللازمة خلال فترة الخريف داعيا الى التوجه الى اقرب مركز صحي في حالة الشعور بأي اعراض للملاريا او ظهور حالات للاسهال بين الاطفال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *