جهاز المغتربين واتحاد المهندسين السودانيين يبحثان إدراج المهندسين المهاجرين في وثيقة التأمين الطبي

الخرطوم اثير نيوز

ثمن الاستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مبادرة اللجنة التسييرية لإتحاد المهندسين السودانيين بإدراج المهندسين السودانيين بالخارج وأسرهم في وثيقة التأمين الطبي مبينا ان المبادرة مهمة إذا إنها تخدم اسرهم بالداخل خاصة الأخوات غير المتزوجات بجانب الأم والأب .

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه وفد اللجنة التسييرية للاتحاد العام للمهندسين السودانيين والذي ضم المهندس راشد علي ، امين المال والمهندس عبد الله الفحل ، أمين الشؤون الإجتماعية بالاتحاد .

واوضح مكين ان جهاز المغتربين يمكن ان يمد المبادرة بمعلومات وقاعدة بيانات بالمهندسين السودانيين بالخارج وتوفير احصائية بهم عبر ادارة نقل المعرفة بجهاز المغتربين .

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم تنص على الادوار المرتقبة بين الجانبين للترويج للخدمة عبر وسائط ووسائل الاعلام المختلفة وفي أوساط الجاليات السودانية بالخارج وعبر القنصليات وسفارات السودان بدول المهجر .

الى ذلك فقد كشفت اللجنة التسييرية لإتحاد المهندسين السودانيين عبر أمانة الشؤون الإجتماعية عن شروط الإنضمام الى الخدمة والتي تتمثل في شهادة عضوية الاتحاد أو شهادة الإستيفاء ، أثبات هوية المشترك الأساسي والرقم الوطني ، إثبات هوية أو الرقم الوطني للمضافين ، عدد ( 2) صورة فوتوغرافية بحجم الباسيورت للمشترك والمضافين ، صورة من عقد الزواج للمتزوجين ، صورة من الجواز ساري المفعول والإقامة سارية المفعول وصورة من شهادة البكلاريوس في الهندسة ، كما حددت اللجنة طريقة السداد للمهندسين السودانيين بالخارج وذلك بأن يكون السداد كاملا المبلغ عبر شيك معتمد أو شيك مصرفي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *