جواز السفر السعودي في قائمة أقوى الجوازات العالمية .. وهذه الدول يدخلها بدون تأشيرة

وكالات اثيرنيوز

أصدر مؤشر جوازات السفر أحدث تقرير عن أقوى جوازات السفر بالعالم للربع الثالث من 2021.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية تليها ألمانيا ونيوزيلندا في ترتيب مؤشر جوازات السفر أول مصدر معلومات فوري وتفاعلي للأفراد والمؤسسات الحكومية.
واحتل جواز السفر السعودي المرتبة 50 في أحدث مؤشر لأقوى جوازات السفر العالمية من بين 110 دولة ويسمح بدخول 62 دولة بدون تأشيرة مسبقة في زمن الجائحة.

أما الإمارات والتي احتل جواز سفرها صدارة الترتيب قبل جائحة كورونا انتقلت من المركز الـ 14 في نهاية 2020، إلى المركز الثالث بالشراكة، لتكون الأولى والوحيدة، ضمن المراتب العشر الأولى عربياً وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويأتي هذا التقرير بالتزامن مع فتح العديد من الدول لحدودها والتخفيف الحذر للقيود المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد على مدار النصف الأول من العام وشهد السفر الدولي إجمالاً زيادة بنسبة 6.5%
ويعتمد مؤشر جوازات السفر على رقمين أساسيين عدد الدول التي يتيح جواز السفر دخولها بدون تأشيرة او الحصول على التأشيرة عند الوصول للمطار.

ومن جانبه أكد أرماند آرتون مؤسس ورئيس شركة آرتون كابيتال ومؤسس “مؤشر جوازات السفر” بإمكاننا أن نقول إن الأسوأ في جائحة فيروس كورونا قد مر وأصبح خلفنا ونرى المزيد من الدول تفتح حدودها بحذر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *