وزيرمجلس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بتوفير التمويل اللازم للصناعات الصغيرة

أكد المهندس خالد عمر يوسف وزير شئون مجلس الوزراء التزام الحكومة بتوفير التمويل اللازم للصناعات الصغيرة عبر المحفظة التمويلية، مضيفاً أن رفع سقف التمويل الأصغر يجب حسمه على مستوى مجلس الوزراء وأخذ رأي سياسي فيه.

وأضاف خلاله مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة ختام ملتقى الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر الذي نظمته وزارة الصناعة واتحاد غرفة الصناعات الصغيرة، أضاف قائلاً “إننا نقف في منصة الانطلاق وأن البلاد تنهض بثرواتها البشرية وأن الإنتاج والتنمية قائمة على بنية صناعية حقيقية وأنه كانت تنقصها السياسات والمشاركة الشعبية والقرارات والتوجيهات”.

وأكد أن كل التوصيات التي خرج بها الملتقى ستوضع على طاولة مجلس الوزراء وستحول لقرارات بالعزيمة وسيظهر أثرها بتحقيق نهضة صناعية شاملة.

وقال “إننا نريد  إقامة شراكات مع مواقع القوة لذلك كان إدماج السودان في المجتمع الدولي والإجراءات الاقتصادية من معالجات دعم الإنتاج”.

وأوضح أن الحكومة الانتقالية تعمل على خطة الأولويات الخمس بعد إعادة تقييمها ومراجعتها في يونيو الماضي، مؤكداً أن الملف الاقتصادي كان الأكثر تعقيدا، نظرا للتهديم الذي حدث في البنية الإنتاجية، مشيراً إلى الإجراءات التي تمت لمرحلة الانطلاق الاقتصادي وفك العزلة الدولية وما تم في ما يلي رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وأوضح أن السنة ونصف السنة من عمر الحكومة الانتقالية كانت مرحلة للتأسيس فيما يلي الإصلاح الاقتصادي والضائقة المعيشية من أجل بناء متين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *