دقلو يقف على مسار تنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان

-استقبل رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت اليوم بمدينة جوبا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وبحث اللقاء مسار العلاقات الثنائية إلى جانب القضايا والموضوعات المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي ودفع مجالات التعاون المشترك لآفاق أرحب.

واستمع السيد النائب الأول لتنوير من الرئيس سلفاكير حول سير تنفيذ إتفاق السلام بجنوب السودان بوصف السودان ضامناً له.

وشدد النائب الأول في تصريح صحفي على ضرورة المضي قدماً في استكمال تنفيذ الاتفاق وتجاوز العقبات بروح ايجابية من كل الأطراف، مؤكداً حدوث تقدم ايجابي فيما يتصل بتشكيل مجالس الولايات والبرلمان القومي.

 وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة تلقيه تأكيدات من الرئيس سلفاكير بشأن تخريج القوات المدمجة في مدة أقصاها بعد عيد الأضحى المبارك ومن ثم ادراج ماتبقى من قوات.

 وحث الأطراف الجنوبية على عدم التأخير في استكمال تخريج القوات في الموعد المضروب، منوها ًإلى وجود لجان مشتركة من الجانبين السوداني والجنوب سوداني تعمل على متابعة ومراقبة تنفيذ ملف تدريب وتخرج القوات، مشيرا إلى أنه لامخرج للأطراف كافة سوى العمل بروح ايجابية لتنفيذ الاتفاق.

من جانبه قال المستشار توت قلواك إنهم قدموا تطمينات للنائب الأول بشأن مسار تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان، مشيراً إلى التقدم الكبير في تنفيذ كافة الملفات بما في ذلك ملف الترتيبات الأمنية حيث يتم تخريج القوات خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً رضاء جميع الأطراف بمستوى التنفيذ مشيداً بمتابعة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لمسار تنفيذ الإتفاق مما ساعد الأطراف على تجاوز المصاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *