البرهان: الحوار هو الطريق الأوحد لمعالجة قضية سد النهضة

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة، على الدور الفعال الذي قام به الاتحاد الأوروبي في دعم الانتقال الديمقراطي في السودان ومساندته في المحافل الدولية، مطالبا بالاستمرار في هذا الدعم حتى يتجاوز السودان التحديات الداخلية والخارجية الماثلة حاليا.

 

وقال سيادته لدى لقائه دكتورة دانيت ويبر مبعوثة الاتحاد الأوروبي لشئون القرن الإفريقي إن مكونات الحكومة تعمل في تناغم تام وتسعى لاستكمال هيكل الدولة من أجل المضي قدما في الإصلاحات القانونية التي تتيح الحريات وترسخ للتسامح الديني، مؤكدا أن المكون العسكري ملتزم بدعم الانتقال الديمقراطي.

 

وقال إن الحكومة الانتقالية حريصة على الاستقرار التام في دول المحيط الإقليمي وتعمل على استقرار الأوضاع بالجارة إثيوبيا وأن الحوار هو الطريق الأوحد لمعالجة قضية سد النهضة، مشيرا إلى مبادرة السيد رئيس الوزراء في هذا الخصوص.

 

من جانبها أكدة دكتورة دانيت ويبر مبعوث رئيس الاتحاد الأوروبي بالجهود التي تبذلها حكومة الفترة الانتقالية في إرساء دعائم التحول الديمقراطي، مؤكدة حرص الاتحاد على الاستمرار في دعم السودان لمواجهة تحدياته الداخلية والخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *