تمازج: دمج القوات سيساعد في تقليل التفلتات

ترأس والي غرب كردفان رئيس لجنة الأمن الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح صباح اليوم بأمانة الحكومة بالفولة الإجتماع المشترك بين لجنة أمن الولاية واللجنة العسكرية العليا المشتركة بين القوات المسلحة والجبهة الثالثة (تمازج) .

وأكد الوالي في تصريح صحفي  أن الإجتماع إستمع لتنوير من اللجنة حول أهداف زيارة الولاية والتي من أهمها زيارة رئاسة الفرقة (22) مشاة بابنوسة ومركز تدريب الأضية بهدف الترتيبات الأمنية لدمج منسوبيّ الجبهة في القوات المسلحة فضلاً عن مناقشة التفلتات الأمنية التي تحدث بالولاية.

 وأشار الوالي إلي أن اللقاء كان شفافاً في تناول القضايا المشتركة الأمنية والسياسية وماهو مطلوب من كل شركاء العملية السلمية في دعم وتعزيز الإستقرار الأمنيّ والمجتمعي.

 من جهته شدد الأمين العام للجبهة الثالثة (تمازج) عكاشة سليمان على ضرورة الإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية لاهميته في التقليل من التفلتات والظواهر السالبة في العاصمة والولايات مؤكداً على عزمهم  الجاد لحسم هذه التفلتات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية . من جهته أكد اللواء عبدالرحمن باخت موسى، قائد قطاع كردفان الكبرى أن دمج منسوبي الجبهة من العسكريين في القوات المسلحة سيقلل كثيراً من هذه التفلتات، مشيراً إلى أن إستيعاب منسوبي الجبهة الثالثة سيكون في شكل دفعات،  مؤكداً تعاونهم التام مع المنظومة الأمنية في الولاية من أجل تحقيق أهداف الثورة المجيدة والحكومة الإنتقالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *