والي شمال دارفور يشهد تخريج دفعة من قوات الدعم السريع

 شهد والي شمال دارفور  نمر عبدالرحمن محمد و اعضاء لجنة امن الولاية  والقيادات العسكرية والمجتمعية والادارات الأهلية بالولاية ، شهدوا عصر اليوم “السبت” باستاد الفاشر  كرنفال تخريج الدفعة التاسعة من قوات الدعم السريع التي ستشارك في دعم السلام.

وأكد الوالي  نمر  لدي مخاطبته كرنفال التخريج تناغم المنظومة الأمنية بالولاية مع اطراف عملية السلام  من أجل المضي بالولاية في طريق الأمن والاستقرار والسلام والتنمية .

مشيرا الي أن تخريج هذه  الدفعة جاء في وقت ومناخ مختلفين وأنها  ستكون اضافة حقيقية لجهود الولاية الرامية إلى تحقيق الاستقرار وحماية وتامين الموسم الزراعي  ،  ودعا الوالي الي تضافر الجهود  بين كافة المكونات المجتمعية للمساهمة في البناء والاعمار والاستفادة من قدرات القوات المسلحة وتوظيف طاقاتها  في وقت السلم لصالح التنمية والاعمار .

ووجه نمر رسالة الي المتخرجين دعاهم فيها إلى  العمل المخلص من أجل حفظ الامن وتادية الواجب الوطني وحماية الدستور ومكافحة التفلتات الامنية والظواهر السالبة والتحلي بالضبط والربط .

الي ذلك خاطب الكرنفال اللواء ركن ظافر عمر عبدالقادر قائد الفرقة السادسة مشاه

 مؤكدا أن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع تعملان في تناغم وانسجام تامين من اجل تحقيق الهدف  المشترك وهو حماية المواطن و تأمين الحدود ، وقال إن الحديث الذي اطلقه البعض في الفترة السابقة بشأن وجود  خلافات بين الدعم السريع والقوات المسلحة ما هي شائعات اريدت بها أحداث  الفرقة والشتات بين مكونات القوات المسلحة.

وفيما اوضح العميد جدو حمدان ابوشوك قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور في كلمته بهذه المناسبة   تماسك المكون العسكري وجاهزيته للحفاظ علي الامن والاستقرار وتامين الموسم الزراعي وسد الثغرات .

وقد تم خلال الكرنفال تكريم السيد والي الولاية وعدد من القيادات العسكرية بالولاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *