شرطة لندن تحقق فى وفاة طالب لجوء سودانى بفندق قرب مطار هيثرو

وكالات اثيرنيوز

تحقق الشرطة البريطانية بعد العثور على شاب سوداني طالب لجوء ميتا في الساعات الأولى من صباح الأحد في فندق بالقرب من مطار هيثرو .

وتم العثور على الرجل الذي يبلغ من العمر 24 عامًا وكان في المملكة المتحدة لمدة أربعة أشهر بعد أن أمضى عدة أشهر في النوم تحت جسر في كاليه ، ميتًا قبل الساعة الواحدة صباحًا بقليل من يوم الأحد في فندق كراون بلازا بالقرب من هيثرو والذي تستخدمه وزارة الداخلية. لاستيعاب طالبي اللجوء.

وقالت مصادر وزارة الداخلية لصحيفة الغارديان إن المكان الذي تم العثور فيه على جثة طالب اللجوء هو مسرح جريمة.

ونظم زملاؤه من طالبي اللجوء احتجاجًا هناك بعد ساعات من اكتشاف جثته ، حاملين لافتات تقول “حياة اللاجئين مهمة” و “تم إهماله حتى الموت”.

وقالت كلير موسلي ، مؤسسة Care4Calais الخيرية: “لقد كان صديقًا لمتطوعينا في كل من كاليه والمملكة المتحدة. كان مرحًا ومضحكًا في ظل أصعب الظروف.

بعد أن نجا من أهوال غير معروفة في وطنه ورحلة شاقة للوصول إلى هنا بحثًا عن الأمان ، شعرنا بالدمار لأن حياته قد اختفت هنا في المملكة المتحدة “.

قالت متحدثة باسم مؤسسة شبكة حقوق الانسان مادي هاريس “نحن نتضامن مع عائلة هذا الرجل وندعو إلى تحقيق فوري وشفاف في وفاته”. ونظمت مظاهرة أخرى خارج الفندق يوم الاثنين الساعة 2 بعد الظهر للتعبير عن مخاوف بشأن الوفاة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: “إننا نشعر بالحزن حقًا لسماع وفاة شخص في أماكن إقامة اللجوء. ستظل صحة ورفاهية طالبي اللجوء على رأس أولوياتنا دائمًا.

نحن نعمل عن كثب مع مجموعة من المنظمات لضمان تقديم الدعم والمساعدة الفوريين للأشخاص الذين يعيشون في السكن والذين تأثروا بهذه الوفاة المأساوية وننتظر مزيدًا من المعلومات من شرطة العاصمة فيما يتعلق بنتائج تحقيقهم المستمر “.

قال متحدث باسم شرطة العاصمة: “قبل الساعة الواحدة صباحًا بقليل من يوم الأحد ، تم إخطار الشرطة من قبل خدمة الإسعاف في لندن يوم 18 يوليو بتقارير عن وفاة شخص في عنوان على طريق ستوكلي ، ويست درايتون. حضر الضباط والمسعفون وأعلن وفاة رجل في العشرينات من عمره في مكان الحادث. لا يتم التعامل مع وفاة الرجل على أنها مريبة ويتم اتخاذ خطوات لإبلاغ أقربائه “.

واوردت الصحيفة تقارير بوفاة 29 طالب لجوء في مساكن وزارة الداخلية العام الماضي ، أي خمسة أضعاف أولئك الذين لقوا حتفهم في رحلات عبور القوارب الصغيرة المحفوفة بالمخاطر في القناة خلال نفس الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *