محكمة المتهمين في قضية الشهيد محجوب التاج ترفع جلستها الاولى

الخرطوم أثيرنيوز

رفعت محكمة افراد الأمن المتهمين في قضية الشهيد محجوب التاج محجوب طالب كلية الطب بجامعة الرازي جلستها الاولى التي عقدت اليوم برئاسة قاضي المحكمة الخاصة والمحكمة العامة مولانا زهير بابكر عبد الرازق الى جلسة حددتها الاثنين من الاسبوع المقبل الثاني من اغسطس القادم.

وقررت المحكمة في حيثيات قرارها انها رفعت الجلسة لتمنح المتهمين حق الاستئناف فيما قدم ضدهم من إتهامات لدى وكيل النيابة الاعلى كجهة اختصاص حسب ما نص عليه قانون الاجراءات.

وكانت هيئة الاتهام قد طلبت من المحكمة ان تمنح المتهمين فرصة اخرى بعد سقوط حقهم في الاستئناف، بسبب انقضاء المهلة الزمنية التي حددها القانون باسبوع واحد للإستئناف ولم يتقدموا بإستئنافاتهم خلالها.

وقد شهدت الساحة الخارجية بجوار مبنى المحكمة وقفة تضامنية من قبل مئات “المتجمهرين” من ذوي الشهيد وزملائه والناشطين من تجمع لجان المقاومة الذين كانوا يرفعون صور الشهيد فيما كانوا يرددون الهتافات “الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية” و “ام الشهيد امي” وسط مشهد من الدموع لامه وذويه وزميلاته من الطالبات.

وكانت “سونا” قد بثت صباح يوم الاثنين مقطع فيديو سجلته مع امه السيدة وداد عثمان التي قالت من بين دموعها انها لن تقبل الا بالمشنقة لهؤلاء القتلة المجرمين الذين قتلوا إبنها على حد وصف كلماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *