إيقاف صحافية ألمانية عن العمل لتصرف غريب خلال تغطية الفيضانات

وكالات اثيرنيوز

DRقررت قناة ألمانية، إيقاف واحدة من أبرز مراسليها ومقدمي البرامج لديها عن العمل وذلك بعد قيامها بتصرف غريب خلال تغطيتها لأحداث الفيضانات التي ضربت ألمانية.

فحسب القناة الألمانية، فإن سوزانا أولين (39)، وهي مراسلة ومقدمة برامج، كانت تقوم بتغطية الأحداث بمنطقة باد مونيسترايفيل التي تعرضت لفيضانات، حيث ظهرت في بعض التقارير المصورة وهي ملطخة بالأوحال وتقوم بمساعدة المتضررين من الفيضانات وتساهم في أعمال التنظيف، الأمر الذي جعل تقاريرها جد مؤثرة.

ولكن القناة قامت لاحقا بحذف التقارير، وإيقاف سوزان عن العمل، لأنها كشفت أمر هذه الأخيرة، التي كانت تقوم بتلطيخ نفسها بالطين والأوحال من أجل إضفاء طابع أكثر واقعية وإنسانية على تقاريرها بشأن الفيضانات التي أودت بحياة أكثر من 170 شخصاً في ألمانيا.

وقد تم تداول الفيديو الذي تظهر فيه هذه المراسلة بتلطيخ نفسها بالوحل بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقل موقع صحيفة بيلد عن المتحدثة باسم محطة RTL الألمانية قولها: “إن تصرفات مراسلتنا تتعارض بوضوح مع المبادئ الصحفية ومعاييرنا الخاصة. لذلك قمنا بوقفها عن العمل على الفور بعد أن علمنا بالواقعة”.

وحسب نفس الموقع، فإن قناة RTL الألمانية كانت على علم بما أقدمت عليه الصحفية ولكنها لم تتخذ قرار التوقيف في حقها، إلا بعدما انكشف أمرها، بعد تداول ذلك الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقامت المراسلة سوزانا أولين بتقديم اعتذارها لمتابعيها عن”فضيحة الطين”، حيث نشرت تدوينة جاء فيها: “لقد ارتكبت خطأ فادحا يوم الاثنين في منطقة الفيضانات قبل بدء برنامج صباح الخير ألمانيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن أولين في محطة RTL منذ عام 2008، وقد بدأت مؤخراً في تقديم أحد أبرز برامجها وهو “صباح الخير ألمانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *