حمدوك يؤكد قدرة الإدارة الأهلية على التفاعل مع قضايا الوطن

 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك قدرة الإدارة الأهلية على التفاعل مع قضايا الوطن، وذلك لدورها الكبير الذي تقوم به في المصالحات القبلية بالبلاد، داعياً الإدارة الأهلية إلى إيلاء قضية الشرق أهمية قصوى في برامجها.

جاء ذلك لدى لقائه بوفد قيادات الإدارة الأهلية، وذلك للتباحث والتفاكر حول مبادرة السيد رئيس مجلس الوزراء التي طرحها مؤخرا (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام).

وأكد المتحدثون في اللقاء دعمهم  ومساندتهم للمبادرة حتى تقوم بأدوارها المنشودة في وحدة السودان، واصفين المبادرة بأنها صريحة وشجاعة وتلمست جميع قضايا الوطن في مرحلة مهمة من تاريخ السودان.

وأشاروا إلى أن المبادرة تحتاج إلى إرادة سياسية يتوافق عليها الجميع للعبور بالفترة الإنتقالية والخروج بسودان واحد موحد مبني على أسس الحرية والسلام والعدالة، وأهمية التبشير بمحاور المبادرة بكل ولايات السودان، لافتين إلى أن السيد رئيس مجلس الوزراء انتهج نهج الشورى في طرح مبادرته في إشراك كل مكونات الشعب السوداني في التفاكر حولها، معلنين أنهم بصدد إعداد مذكرة حول دور الإدارة الإهلية وإسهامها في دعم المبادرة لإنجاح المشروع الوطني المنشود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *