مكتب التنسيق الموحد للمهندسين يؤكد سعيه لإعادة بناء نقابة المهندسين

أشاد المهندس صلاح بشير رئيس اللجنة التسييرية لنقابة المهندسين السودانيين، بالروح الطيبة لمكونات المهندسين المختلفة وبالجهود في توحيد المهندسين .

وقال المهندس صلاح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مكتب التنسيق الموحد للمهندسين اليوم بدار المهندس بالخرطوم ،إن الروح الطيبة للإجتماعات السابقة تؤكد على أهمية الوحدة والعمل بيد واحدة من أجل تكوين النقابة الموحدة .

واضاف ان تكوين اللجنة التسييرية جاء بتكليف من لجنة التمكين مستعرضا عمل اللجنة فى الفترة السابقة من حصر للممتلكات وتكوين اتحاد الخرطوم والبحر الأحمر ومدني إضافة الى التواصل مع تجمعات العاملين بالخارج كما تم تغطية كل الديون وإعادة تأهيل لدار بشكل مقبول وسيتم افتتاحها قريبا  كما تم تدريب 345 مهندسا في المجالات المختلفة.

واكد المهندس مصطفى سعد رئيس اتحاد المهندسين الاحرار فى الموتمر الصحفي ، أن نقابة المهندسين لعبت دورا بارزا ومشهودا في مقاومة الانظمة الديكتاتورية على مر التاريخ وحفاظا على تلك السيرة للنقابة نعمل على إستعادة نقابة المهندسين لتقوم بدورها في تنظيم وتجميع المهندسين تحت رايتها والدفاع عن حقوقهم  من أجل تطوير وترقية المهنة وضبط ممارستها وفق الأسس الديمقراطية المعروفة.

وأشار الى أن مكتب التنسيق الموحد هو هيئة للتنسيق بين الأجسام الهندسية التى توافقت على بناء نقابة فئوية موحدة للمهندسين تعبر عن طموحاتهم مؤكدا ان الاهداف الرئيسية للمكتب هي بناء نقابة المهندسين والتصدي لقضايا العمل الهندسي في السودان طيلة الفترة الانتقالية وقد تم تكوين مكتب التنسيق الموحد من تجمع المهندسين السودانيين ومبادرة إستعادة نقابة المهندسين إضافة لاتحاد المهندسين الأحرار .

وتحدث في المؤتمر عدد من المهندسين من مختلف الجهات الهندسية موكدين على أهمية  توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وان تكون هذه المبادرة نموذجا لبقية النقابات الأخرى مستعرضين الصعوبات التى تعيق العمل النقابي وضرورة ايجاد الحلول  لها.

وتم خلال الموتمر التوقيع على وثيقة مكتب التنسيق الموحد للمهندسين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *