متضررو قانون الايجارات : خلي بيتك فاضي يغنيك من شوفة القاضي

الخرطوم اثير نيوز

نظم متضرروا قانون الايجارات لسنة 1991م وقفة إحتجاجية امام وزارة العدل طالبت بتعديل هذا القانون الذي وصفوه بالسئ وضار باصحاب العقارات .
ورفع المتضررون مذكرة الي وزير العدل والنائب العام مؤكدين فيها تضررهم المباشر من هذا القانون الذي قالوا انه قد عفي عليه الدهر ولا يواكب المتغيرات التي تشهدها البلاد.

واكد المستشار القانون المحامي حسام رحمة انهم رفعوا مذكرة لوزير العدل تتعلق بالمشاكل التي تواجه المؤجرين في ظل قانون 1991م مؤكدا ان المذكرة طالبت بالغاء مادة الأجرة الحكمية التي تنص على انه لا يحق للمالك باخلاء المستأجر الا بعد سبعة سنوات

واضاف انهم طالبوا بتعديل أجرة المثل لمواكبة التطورات الاقتصادية وحالة التضخم الذي تشهده البلاد وقال ان المغتربين الذين عادوا الي الوطن اصطدموا بقانون سئ في بعض مواده ونصوصه خاصة الأجرة الحكمية

من جهته قال صاحب العقار والمغترب سيف الله عمر فرح انه جاء الي السودان مكره وان عقد الايجار الذي وقعه مع المستأجر انتهي وانه وعدنا باخلاء العقار لكننا فؤجئنا بانه طالب بدفع 7 مليار جنيه لكي يخلي العقار او المواصلة وقال بحسرة ( حسبي الله ونعم الوكيل)

واوضح انه قام بايجار شقة ارضية ب 12500 جنيه في حين ان المستأجر يقوم بايجار عقاره بحوالي مليار جنيه وقال انه المستأجر قام باستئجار شقة للاعب كورة ب 700 دولار في حين انه صاحب الملك لا يتقاضي غير 12500 جنيه وقال ( انا ماعاوز فلوس … انا عاوز بيتي … عاوز اسكن اولادي مشردين وانا عاطل عن العمل منذ يوليو العام الماضي.

وذكرت زوجة سيف الله انا اولادها تخرجوا من الجامعات والان متواجدين في القاهرة لعدم وجود منزل يسكنون فيه وان منزلهم مؤجر والمسـتأجر ما عاوز يخلي ليهم بيتهم)

وقال صاحب العقار حسبو عباس ان الدولة تبنت سياسة التحرير والقطاع الخاص ايضا اخذ راحته في التحرير وان الحكومة نفسها لجأت لايجار المثل في الأوقاف وانه اذا كانت الحكومة لجأت لذلك فكيف للمواطن المتضرر بحكم قانون1991م ان يضع 7 سنوات وقد تزيد بسبب مادة الأجرة الحكمية .

وقال حسبو : هل انا دولة عشان اقدم الدعم لجهة أخري ؟ واصفا ما يحدث بسبب مادة الأجرة الحكمية بانها دعم قسري مفروض عليهم وقال انا محتاج لحقي وطالب برفع الضرر عنهم كملاك عقارات بالغاء الاجرة الحكمية التي بالغاء تتعالج بقية المواد الضارة بصاحب العقار
ورفع المححتجون لافتات تطالب بالغاء الأجرة الحكمية فيما رفعت شعارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *