بيان لحزب الأمة حول أحداث ولاية غرب كردفان

أصدر حزب الأمة القومي بيانا حول أحداث ولاية غرب كردفان التى إندلعت خلال اليومين الماضيين بين فرعين من قبيلة المسيرية من جهة والمعاليا وحمر من جهة أخرى بسبب نزاع حول الأراضي نتج عنه قتلى وجرحى من الطرفين بلغَ أكثر من ثلاثين شهيداً وعدد من الجرحى، وصاحب الأحداث حالة من التحشيد المتبادل بين الطرفين وحالة من التوتر طالت مدينة النهود وضواحيها.

وناشد الطرفين بالعمل على إيقاف الاقتتال وتحكيم صوت العقل والسعي لرد الحقوق عبر الأطر القانونية والأعراف المحلية، حقنا للدماء وحماية للأرواح. وأشار البيان إلى إن النزاعات المتكرره في هذه المنطقة والتي حدثت منذ أكثر من عام وتجددت الآن ما كان لها أن تحدث لو أن السلطات المحلية والإدارات الأهلية عملت على إخمادها في حينها عبر ترسيم الحدود وإجراء المصالحات المطلوبة رتقا للنسيج الإجتماعي، ودعا حزب الأمة القومي حكومة الولاية بسرعة معالجة نزاعات الأراضي عبر سلطات الأراضي والإدارات الأهلية منعا لتكرار مثل هذه الأحداث الموسفة.

وذكر البيان أن الحزب منذ إندلاع الأحداث ظل يتواصل مع كافة الجهات ذات الصلة (الأمنية والحكومية) من أجل بسط هيبة الدولة والفصل بين الطرفين المتنازعين وتحقيق الأمن في المنطقة. كما ظل يتابع التطورات بالمنطقة ويتواصل مع كافة الأطراف المحلية والمركز للعمل على إحتواء الموقف وسيرسل وفداً عالي المستوى للعمل على إعادة الأمور إلى نصابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *