حكومة ولاية الخرطوم تقرر توزيع غاز المخابز الكترونيا

الخرطوم اثيرنيوز

شرعت ادارة النقل والبترول في وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق تطبيق يمكن الادارة من توزيع ومتابعة غاز المخابز اللكترونياً على نسق التطبيق الخاص بتوزيع الوقود .

ورحب والي الخرطوم أيمن خالد لدى لقائه مدير ادارة النقل والبترول جمال حسين و مدراء قطاع الغاز والادارة الهندسة والاتصالات ، بالخطوة معتبراً أنها ستسهم في خدمة المواطن وأصحاب المخابز وتقليل الجهد المبذول في سبيل الحصول على الخدمة . وأن الخطوة تأتي في اطار تطوير البرامج الخدمية في الولاية لتشمل بقية الخدمات .

وحسب خدمة توزيع الغاز اللكترونياً فعلى صاحب المخبز التسجيل في التطبيق باضافة بيانته الشخصية ، صورة للمخبز ، وأخرى لـ( تانك ) الغاز ثم صورة للرخصة التجارية .

وعند اضافة المنشأة تظهر عملية التسجيل لادارة الغاز التي تعطي الموافقة النهائية وبالتالي يتم التسجيل وحينها يظهر اشعار على هاتف صاحب المخبز باكتمال التسجيل وأن من حقه استلام حصته من الغاز .

يُذكر أن حصة ولاية الخرطوم اليومية من الغاز تبلغ 600-700 طن ، فيما يبلغ عدد الشركات العاملة في مجال توزيع الغاز 13 شركة .

وقال مدير اداارة النقل والبترول جمال حسين إن توزيع غاز المخابز اللكترونياً من شأنه سد الثغرات والتحكم في عملية تتبع الغاز منذ خروجه من الشركات العاملة في توزيع الغاز وحتى وصوله الى المخابز وذلك بعد التأكد اللكترونياً من الكمية الفعلية لحوجة المخبز . وأضاف ” ستنطلق الخدمة بعد تسجيل 80 % من مخابز الولاية في التطبيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *