والي شمال كردفان يخاطب المؤتمرالتأسيسي لأبناء الكواهلة بمحلية بارا

 أكد الاستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان أن حكومة الولاية تعمل جاهدة  على انفاذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء  دكتورعبد الله حمودك في حل النزاع بجنوب كردفان ، مشيراً الى الترتيبات  والاستعدادات التي تجري لقيام مؤتمر الحكم والإدارة .

جاء ذلك  لدى مخاطبته  اليوم بمحلية بارا المؤتمر التأسيسي لرابطة ابناء الكواهلة بحضور مدير جهاز المخابرات العامة بالإنابة ومفوض العون الإنساني والمدير التنفيذي لمحلية بارا وتنسقية الحرية والتغيير بالمحلية ولجنة ازالة التمكين بالمحلية وقيادات الإدارة الاهليه بالولاية والطرق الصوفية  بمشاركة واسعة من أبناء الكواهلة من كل انحاء السودان .

وأكد على  اسهام  أبناء الكواهلة في تشكيل خريطة السودان الاجتماعية مع غيرهم من القبائل وتميزوا بالشجاعة والكرم والعفة والشهامة وحفظ العلاقات الطيبة مع كل قبائل السودان ، الى جانب دورهم  الهام في إرساء دعائم الاستقرار.  وأضاف الوالي أن حكومة الولاية أولت جل الاهتمام بالملف الامني الذي جعلته على سلم أولوياتها والعمل على ترابط النسج بين مكونات الولاية المختلفة ، لافتا إلى أهمية الاهتمام بالتعليم خاصة تعليم البنت ومحاربة زواج البنات  القاصرات بجانب الصحة وإحداث التنمية ، مؤكداً دعم حكومة الولاية للخطط والبرامج الداعمة لتوفير الأمن والطمأنينة والاستقرار بكافة محليات الولاية، وأعلن أن هذا العام سيكون عاما لتعليم البنت بكافة مناطق الولاية المختلفة .  الاستاذ الطيب محمد إدريس المدير التنفيذي لمحلية بارا أعرب عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر التأسيسي للرابطة بالمحلية ،وقال إن المحلية ستكون خير سند في إنفاذ برامج الرابطة لدعم الاستقرار والتنمية. المتحدثون في اللقاء من القيادات المختلفة  أكدوا أهمية هذا المؤتمر التأسيسي للرابطة ، وأشاروا الى الأدوار الكبيرة التي ستقوم بها الرابطة  خلال الفترة المقبلة ،مؤكدين وقوفهم التام والجاد مع خطط وبرامج حكومة الولاية الداعمة للاستقرار والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *