وفاة “4” أطفال نازحون بعد فرارهم من قري محلية (طويلة ) بولاية شمال دارفور

اثيرنيوز

توفي أربعة أطفال من النازحين الفارين من قرى محلية طويلة بولاية شمال دارفور يوم الثلاثاء. وقال مواطن من المنطقة لراديو دبنقا إن الأطفال توفوا بعد مكوثهم خمسة أيام مع أسرهم تحت الأشجار في منطقة جرجيرة جنوب شرق قلاب منذ يوم الجمعة الماضي وتعرضهم للأمطار والبرد وانعدام الغذاء مع عدم توفر الخدمات الصحية.

وأوضح إن الأطفال تتراوح أعمارهم بين 7- 8 سنوات. وأشار إلى انتشار عدد كبير من النازحين الفارين من الهجوم في الخيران وتحت الأشجار مع سوء الأوضاع الإنسانية. ونبه إلى استمرار حشود المسلحين في المنطقة.

وناشد المواطنون السلطات بالإسراع في انقاذ النازحين المحاصرين بواسطة المسلحين، بجانب الإسراع في تقديم يد العون لهم وإخلاء المسلحين من القرى والمزارع. كما ناشدوا المواطنين بمساعدة النازحين الفارين بما يملكون من مواد غذائية.

وفي ذات السياق أصيب ثلاثة مواطنين الثلاثاء على بأعيرة نارية، في منطقة تنقرارا على طريق الفاشر نيالا على يد المسلحين المنتشرين في قرى محلية طويلة بشمال دارفور.

وقال مواطنون من المنطقة لراديو دبنقا إن المسلحين أطلقوا النار على عربتين مما أدى لإصابة سائق العربة الاولى، واثنين آخرين بطلقات نارية. وأوضحوا إن المسلحين نهبوا هواتفهم واموالهم وممتلكاتهم وتركوا العربات والمصابين.

من جهة أخرى اختطف المسلحون المنتشرون في قرى طويلة، يوم الثلاثاء، عربتي لاندروفر ولاندكروز في منطقة دولبي جنوب قلاب. وقال مواطنون إن العربتين مملوكتين لنازحين قدموا إلى المنطقة لإنقاذ الفارين من الهجوم على قرى طويلة.

وأوضحوا إن سائقي العربتين لاذوا بالفرار بعد إطلاق النار بواسطة المسلحين. وأشاروا إلى ابلاغ قوات ابو طيرة في منطقة اراشو والجيش في تابت. وأشار المواطنون إلى دخول حشود من المسلحين يستقلون عربة و11 موتر إلى منطقة تابت في محلية طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *