وزير الاستثمار يرحب بمبادرات السودانيين بدول المهجر

رحب وزير الإستثمار والتعاون الدولي د. الهادي محمد ابراهيم بمبادرات السودانيين بدول المهجر لدعم الاقتصاد السوداني وتشجيع الاستثمار.

وكشف لدى مخاطبته الندوة التي اقامها تجمع السودانيين لدعم الثورة السودانية بمنطقة ديلمارفا (ميريلاند) الولايات المتحدة الأمريكية بعنوان (الاستثمار بالسودان التحديات .. وآفاق المستقبل)، أن الوزارة بدأت في إعادة ترميم المشروعات التى دمرت في السابق ومراجعة التي بها شبهات فساد.

واضاف ” هنالك بعض التحديات القائمة وعملنا على ازالة كثير من تشوهات الماضي ، واشار الى ان الاستثمار كانت له صورة شائهة لدى المستثمر المحلي والأجنبي وكانت الكثير من المشروعات لافتات وتراخيص استفاد المستثمرون من خلالها من القروض التي تقدم من دولهم ولم ينفذوا ما جاء في دراسات الجدوى.

وأوضح د، الهادي أن الفترة الماضية لم تقم أي استثمارات جادة ، بالاضافة للمحاباة في تقسيم الاراضي المملوكة للسكان المحليين حيث منحت لاشخاص دون الوصول الى تسويات أو معادلات ذات جدوي اقتصادية للملاك.

وأكد الهادي محمد ابراهيم بان وزارته بدأت بتهيئة المناخ الاستثماري واجراء اصلاحات في القانون الجديد ودليل المستثمر وإحداث تغييرات هيكلية في قطاع الاستثمار بدعم من رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك الذى وعد بدعم طرح ارجاع مقر الوزارة إلى المقرن بنافذة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *