غرب كردفان: توفير الادوية المهمة للربع الثالث من العام الحالي

 كشف مدير صندوق الإمدادات الطبية بولاية غرب كردفان دكتورعبدالمنعم مهدي عبدالقادر أبوجبر عن بذل جهود كبيرة أفلحت في توفير كميات من الأدوية المهمة تكفي حاجة الولاية للربع الثالث من العام الحالي.

وأوضح عبد المنعم في تصريح /لسونا / أن الصندوق هو الجهة الحكومية الوحيدة المخول لها توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكل ولايات السودان مبينا أن زيارته الأخيرة للخرطوم برفقة مدير عام وزارة الصحة حققت الكثير من الإنجازات للولاية خاصة فيما يتعلق بتوفير الدواء.

وقال إن أغلب الأدوية التي تم توفيرها بلغت تكلفتها نحو (165) مليون جنيه وتخص التأمين الصحي وقد وصلت حاضرة الولاية وسيتم البدء في توزيعها على المحليات. واوضح أنهم يعملون على تسريع وتيرة التوزيع للمحليات.

وأضاف أبو جبر أن أهم الأدوية التي تم توفيرها هي المحاليل الطبية بالإضافة لعلاج الملاريا والأمصال المضادة للثعابين وأدوية الأطفال دون سن الخامسة.

وشدد مدير الإمدادات الطبية على ضرورة وفاء إدارات مستشفيات الولاية بإعداد تقارير شهرية ورفعها لهم بشأن العلاج المجاني لمعرفة الحاجة الحقيقية منه وكيفية صرفه وضمان التزام الصندوق القومي باستمرارية توفيره.

وقد أشاد عبد المنعم بالتعاون المستمر والإنسجام مع التأمين الصحي مما انعكس إيجابا على الخدمات الصيدلانية وجهود توفير الدواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *