الهلال الأحمر السوداني: ماحدث لمباني الجمعية خطأ يستوجب التصحيح .. وتم إتلاف بيانات 7000يتيم جراء عملية الهدم

الخرطوم اثيرنيوز
ناهد محمود

وصف عضو مجلس الإدارة لجمعية الهلال الأحمر السوداني نصرالدين فضل النور، أن ما حدث لشارة الهلال الأحمر السوداني إثر إزالة مقر الجمعية بالخرطوم خطأ يستوجب التصحيح وأن السودان قد وقع في العام 1945 على إتفاقية جنيف التي تنص على حماية شارة الهلال الأحمر في حالات السلم والحرب وأن هذه الشارة لها وضعها ووصفها القانوني الذي يحتم صونها.

أشارت الأمين العام للجمعية د. عفاف يحي في منبر وكالة السودان للأنباء إلى أن هذه الأحداث تزامنت مع فترة حرجة جداً تمر بها البلاد وشريحة كبيرة من المستفيدين حيث تتم حاليا متابعة الكوارث من سيول والفيضانات، مؤكدة أن أبعاد ما حدث تجاوزت من هدم للمباني إلى هدم المعاني.

صرحت الأمين العام للجمعية أنه تم إتلاف بيانات 7000يتيم من المستفيدين جراء عملية الهدم وأنها تعتبر ماحدث ماهو إلا حرب ضد التغيير الذي حدث في إدارة الجمعية وأن قيمة ما تم إتلافه من مواد الإغاثة تصل إلى ملايين الفرانكات السويسرية..

صرحت المستشار القانوني للجمعية سامية الهاشمي أن المدعي بأنه تم إزالة مقر جمعية الهلال الأحمر مكتب الخرطوم بواسطة السلطات نتيجة لقيام أحد الأفراد بإقامة دعوة قضائية لإخلاء المقر إستناداً على شراءه للأرض حيث قد تحصل على حكم بالإخلاء وتم إستئناف حكم المحكمة التي أيدت حكم الإخلاء بالقوة الجبرية، بينما لم يتم تنفيذ إخلاء وإنما إزالة تامة للمبنى وتضرر آخرين لم يشملهم قرار المحكمة مشيرةً أن هذه البيعة تشوبها عدد من ملفات الفساد المالي والإداري وتم رفع العديد من المذكرات في مواجهتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *