ورشة فعالية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تبدأ أعمالها

 بدأت اليوم الأثنين  بمباني إتحاد المصارف السوداني فعاليات ورشة العمل المتخصصة بعنوان فعالية مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب للمصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية والتي نظمتها الإدارة العامة لتنظيم وتنمية الجهاز المصرفي بالتعاون مع إتحاد المصارف العربية وإتحاد المصارف السوداني.

خاطب الجلسة الإفتتاحية السيد فاروق محمد النور نائب محافظ بنك السودان المركزي مؤكدا على أهمية مثل هذه الدورات التي من شأنها أن تسهم في تأهيل المصارف للإستعداد للمرحلة الثانية من برنامج التقييم الدولي الخاص بالمعايير الدولية لمكافحة غسل وتمويل الإرهاب ودعا المشاركين للإستفادة من مادة الورشة التي تم إعدادها بعناية فائقة ويقدمها الخبير المصري دكتور عصام بركات وكيل محافظ البنك المركزي المصري.

من جانبه أشاد دكتور عصام بركات بمستوى التقرير الذي رفعه السودان في المرحلة الأولى من برنامج التقييم الدولى لمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب وقال إنه كان على درجة عالية من الكفاءة وأضاف أن الهدف من هذه الورشة هو تفعيل إجراءات المكافحة حسب الضوابط والمعايير الدولية للمكافحة بالإضافة الى إلقاء الضوء على مناطق المخاطر الأمر الذي يتطلب التحقق والتدقيق وذلك عبر الإلتزام بمتطلبات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب.

الجدير بالذكر أن الورشة هدفت الى تمكين المشاركين فيها من معرفة المخاطر المتوقعة عن عدم تطبيق  المتطلبات السليمة لمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب بما يشمل وضع النظم التى توفر القدرة على إدراك المخاطر الخاصة بالعملاء والمنتجات المصرفية والمالية بالإضافة لتزويد المشاركين بالأساليب والإجراءات الحديثة المعتمدة عالميا. وتستمر الورشة حتى الثامن عشر من أغسطس الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *