انطلاق مؤتمر دور المجتمع المدني في عملية اعفاء الديون

 انطلق اليوم الاثنين  بفندق السلام روتانا مؤتمر دور المجتمع المدني في عملية اعفاء الديون فرص لمستقبل أكثر عدالة اجتماعية بمشاركة خبراء من الداخل والخارج.

وقالت كريستين روبرس المدير الاقليمي  لمؤسسة فريدرش أيبرت بالسودان ان المؤتمر يستمر يومين  لمناقشة رؤية دور المجتمع المدني في اعفاء الديون  بمشاركة اطراف عديدة من الداخل والخارج وزارة  المالية والتخطيط الاقتصادي  وصندوق النقد الدولي ومجموعة الخبراء واصحاب المصلحة العامة.

وقالت ان هنالك مطالب للمجتمع المدني  ودورهم في عملية الاعفاء وكيفية دعم عملية الاعفاء.

وقالت كریستينا ريبن  العضو المنتدب لايرلايسا ان هنالك فرصة كبيرة للاعفاء النهائي لديون السودان الخارجية  والاستفادة من مبادرة الهيبك  بعد ان قامت بعض الدول بالاعفاء وشروع بعض الدول للاعفاء.

واشارت الى ان ذلك يتطلب التحرك الكبير من كافة القطاعات لاقناع بقية الدول للاعفاء بعمل العديد من المبادرات والتحرك السريع وان بعض الدول الدائنة تريد ان تحدث نهضة اقتصادية بالسودان لاعفاء الديون.

وقال الاستاذعبدالوهاب علي يوسف من منبر الموازنة في ورقته ان المؤتمر فرصة جيدة لاستجابة احتياجات الواقع.

واشار الى ان لرفع الدعم الاخير اشكالات خاصة في الجانب الخاص باستراتيجية مكافحة الفقر مشيرا الي اهمية دور المجتمع المدني المشاركة في الاستراتیجیة وفي العمل الجاری لاعفاء الديون.

  وقال الاستاذ ماهر الفيل مدير البرامج بمؤسسة فريدرش ايبرت بالسودان ان  دور المحتمع المدني ورؤيته في معالجة الديون  والاجراءات المتبعة بعد الاتفاق مع الدول الدائنة والخروج برؤية وخطوات واضحة للمساهمة في معالجة الديون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *