حزب الشعب السوداني العريض يطلق نشاطه رسميا

الخرطوم :اثير نيوز
ناهد محمود

أطلق حزب الشعب السوداني العريض يوم الخميس 19 أغسطس نشاطه رسميا بمؤتمر صحفي بالعاصمة الخرطوم وسط حضور سياسي و اعلامي كبير .

وحدد الحزب الشهر القادم موعدا لإنعقاد الجمعية العمومية والطواف على جميع ولايات السودان للتنوير باهدافه وبرامجه , وأجمع المتحدثون على ان تعدد الأحزاب السياسية واحدة من المشاكل التي تعاني منها البلاد , بيد انهم قالو ان حزب الشعب العريض لديه المقدرة على تدارك الأخطاء التي وقعت فيها تلك الأحزاب شريطة ان يقوم على نظام الحقوق والواجبات كآداء من ادوات تنظيم البلاد .

وأعلن رئيس الحزب دكتور التهامي محمد النور رمضان جاهزيتهم لخوض الانتخابات المقبلة ، وقال ان البلاد تمر بظروف صعبة واعتبر تدشين الحزب في هذه الفترة تحدي كبير .

وكشف عن برامج حزبه في المستقبل بقيادة الحوار والمساهمة في بناء الوطن لحدوث الاستقرار المنشود وتوريث الأجيال وطن معافاة .

وأكد التهامي أهمية الوحدة الوطنية وتطبيق مبدأ الفيدرالية الحقيقية وقال ان الأنظمة السابقة فشلت في تحقيق الوحدة الوطنية , ودعا لمناقشة جذور الأزمة التاريخية والإيادة والانتهاكات الجماهية لتحقيق مبدأ العدالة , واضاف : العدالة إلى الآن لم تتحقق في إقليم دارفور وقطع بان حزبهم سيعمل على تحقيق العدالة السياسية والاقتصادية وتوزيع الموارد على اساس عادل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *