السودان: إكمال الانتقال بالصومال من أولويات رئاسة الإيقاد

تعهد السودان، الجمعة، وضمن أولويات رئاسته لهيئة الإيقاد بمواصلة جهوده لاكمال الانتقال بالصومال بالتعاون مع أصحاب المصلحة الصوماليين ومع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين.

ورحبت حكومة السودان بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين مفوضية الاتحاد الإفريقي والحكومة الفيدرالية الصومالية بتمديد ولاية عمل بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال ـ اميصوم “AMISOM” التي تم بعثها منذ فبراير 2007 وأكد بيان للخارجية السودانية، الدور المهم للبعثة في دفع جهود السلام بالصومال منذ نشرها وأعرب عن أمل السودان في أن تشهد الفترة القادمة تقديم كل الدعم والمساندة من قبل كل الأطراف للبعثة للاضطلاع بمهامها على الوجه الأكمل.

وأشار البيان إلى أهمية مساعدة الحكومة الفدرالية الصومالية في تنفيذ استراتيجية الأمن القومي وتدريب وبناء القدرات الأمنية الصومالية لتسهم بصورة فاعلة في استتباب الأمن والاستقرار بصورة مستدامة في الصومال.

كما أكد البيان بحسب صحيفة الصيحة، أن حكومة السودان من واقع العلاقات المتميزة بين البلدين وشعبيهما وفي إطار أولويات رئاسة السودان للايقاد ستواصل جهودها مع أصحاب المصلحة الصوماليين ومع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين لدعم الصوماليين في اكمال مسيرة الانتقال وتعزيز الاستقرار وبناء مؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *