والي سنار يستمع الى تقرير متكامل عن طوارئ الخريف

 استمع الأستاذ الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار لدى ترؤسه اليوم إجتماع مجلس وزراء الولاية بحضور المدراء العامين للوزارات والمدراء التنفيذيين للمحليات ، الى تقرير متكامل عن طوارئ الخريف قدمه مدير عام البنى التحتية الباشمهندس عبدالله محمد آدم ،حيث تطرق التقرير لآخر تطورات الوضع في ما يختص بخريف هذا العام ، إضافة لمناسيب النيل الازرق والعمل الذي تقوم به الحكومة في هذا الخصوص .

وأمن الاجتماع على مواصلة الجهود الحثيثة من أجل خروج الولاية من هذا الموسم بلا خسائر .

      كما استمع الاجتماع لتقرير مفصل عن الموسم الزراعي لهذا العام المطري والمروي قدمته مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الباشمهندس أسماء عثمان ، حيث أبدت أسماء عثمان تخوفها من انخفاض مناسيب الامطار لهذا العام بالولاية مما جعل الأراضي التي زرعت لا تتجاوز ٤٩% من المساحة المستهدفة لهذا العام .

وابانت الوزيرة المكلفة ان أغلب المشاريع المروية قد زرعت اراضيها وتبقى لها القليل ، مبينة أن الوزارة تعمل على سد فجوة متوقعة في محصول الذرة الذي يمكن زراعته حتى بداية سبتمبر المقبل .

واجاز الاجتماع تعرفة مياه الشرب الجديدة في المقترح الذي قدمه مدير عام وزارة البنى التحتية وأمن الاجتماع على تكوين لجنة برئاسة امين عام الحكومة ومدير عام المالية ومدير عام وزارة البنى التحتية لتحويل ادارة المياه بالوزارة الى هيئة .

واخيراً تحدث الاجتماع عن العلاقة بين وزارة الصحة والتأمين الصحي حيث قدمت ممثل وزارة الصحة عدة مقترحات في هذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *