كادوقلي : التوقيع علي مذكرة تفاهم بين شركات سعودية وامريكية وحكومة جنوب كردفان

كادوقلي أثيرنيوز
وليد عضم

وقعت حكومة جنوب كردفان مذكرة تفاهم مع شركة زبيدة موترز السعودية العالمية القابضة وشركاءها في الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا .

وعقب مراسم التوقيع عبر والي الولاية دكتور حامد البشير عن سعادته بهذه الشراكة وقال انها ستغطي عدة مجالات منها البني التحتية التي شملت الطريق الدائري والسكك الحديدية ، واضاف ان المذكرة شملت الاستثمار في تصنيع الفاكهة في ابوجبيهة والزراعة في المحصولات النقدية اضافة للمطارات بكل من ابوجبيهة و كادوقلي .

ولفت الي ان حكومته بعد اكتمال التوقيع ستتجه لوزارة الاستثمار الاتحادية بغية اكمال التفاهمات اللازمة مع الوزارة في سبيل وضع الخطة التشغيلية للمشروعات .

ووصف والي الولاية خطوة التوقيع بالمهمة للطرفين مؤكدا المردود الايجابي علي الولاية التي تأثرت بالحرب علي مدي 35 عاما ، وتابع الخطوة سيكون لها اثر علي التعليم والانتاج الزراعي ومحاربة الفقر الذي تجاوز نسبة 80% ، مبديا ترحاب حكومته بأي شراكات اضافية ليكونوا اضافة للمسيرة .

من جانبه اوضح حسين محمود ساتي المدير التنفيذي لشركة زبيدة موترز الامكانات الكبيرة للولاية وقال “ان الولاية تزخر بالعديد من الفرص ليس فقط لزبيدة بل لكل شركاءنا في كل دول العالم ” متمنيا ان تكتمل الدراسات الاقتصادية والفنية والمالية في المرحلة القادمة للوصول لمرحلة توقيع الاتفاقيات النهائية ، موكدا تحمل مسئولياتهم الكاملة في خدمة المواطن وفي التطوير والتدريب موكدا اتاحت الفرصة لهم للدخول في شراكات في مجالات الاعمال الاستشارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *