د. مريم تدعو الاهتمام بصحة الامومة وكوادر التمريض .. ونظام صحي يهتم بالرعاية الصحية وبالدبلوماسية الصحية ليخدم دول الجوار

الخرطوم اثيرنيوز

افتتحت وزارة الصحة الخرطوم مبنى د. حسن سكوتة بمستشفى الدايات بام درمان والذى تم انشائه بدعم من رجل البر والاحسان د. حسن سكوته في اطار ترقية العمل بالمستشفيات وتقديم خدمات صحية متطورة للمواطنين .

ووصفت وزيرة الخارجية د. مريم الصادق المهدي لدى تشريفها الاحتفال مستشفى الدايات بالمفخرة الكبيرة على مستوى السودان وافريقيا ككل لدوره الرائد في المنطقة باعتباره انجازا مهمٱ في مجال الصحة واشادت بالدكتور حسن سكوتة لما قدمه من دعم للمستشفى مشيرة الى استحقاقه لوسام الانجاز الذي ناله مؤخرٱ كما دعت الى الاهتمام بصحة الامومة وكوادر التمريض لافتة الى الحاجة الى الكوادر الفنية في كافة المجالات فضلٱ عن العمل على اقامة نظام صحي يهتم بالرعاية الصحية وبالدبلوماسية الصحية ليخدم دول الجوار .

وشدد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي على اهمية مستشفى الدايات مؤكدٱ على دوره الواضح في تقديم الخدمة لكل ولايات السودان الى جانب ولاية الخرطوم وقال ان ما تم بالمستشفى يعتبر انجازٱ يليق بثورة ديسمبر المجيدة ويهدف للنهوض بالمستشفى وتقديم خدمة صحية تليق بالجميع مثمنٱ الدعم المقدر الى جانب الجهود المتواصلة التى يبذلها جميع العاملين بالمستشفى بقيادة مديره العام د. حامد المبشر اضافة لجهود الاطباء والقابلات والسسترات وفنيي التخدير وجميع العاملين من اجل ترقية العمل بالمستشفى واستمرار تقديم الخدمة في كافة الظروف .

ومن جهته اوضح مدير عام مستشفى الدايات د.حامد المبشر ان رسالة المستشفى تهدف لتقديم الرعاية الصحية والتقليل من المراضة والوفيات وبالتالى سرعة الانطلاق في العمل وردم الفجوة في القطاعين العام والخاص مبينٱ ان قيام المبنى الجديد سوف يسهم في تحقيق الاهداف المرجوة .

وتضمن برنامج الاحتفال تكريم د.حسن سكوتة ومدير عام وزارة الصحه د. محجوب تاج السر وقائد المنطقة العسكرية اللواء هاشم كمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *