شراكات بين وزارة التربية وعدد من الجامعات لتوفير فرص للدراسات العليا للمعلمين

كشفت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم عن عزمها عقد شراكات مع عدد من الجامعات السودانية لفتح فرص للدراسات العليا للمعلمين .

وقال مدير عام التعليم محمد ابراهيم إن الوزارة ستطرح هذه الفرص قريباً وسيتم فتح باب التقديم للمعلمين، مشيراً إلى تدريب الوزارة لحوالي 50% من المعلمين في كل محلية على استخدام الحاسوب
وأضاف مدير عام وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة عقدت شراكات مع اليونيسيف وشراكات مع عدد من الجامعات السودانية، منها: ( الخرطوم ، الزعيم الأزهري ، بحري ، الإسلامية، وجامعة الاحفاد )، وذلك لتأهيل المعلمين لنيل درجات علمية عليا ( الماجستير ، الدكتوراة )، واصفا ذلك بأنه “تأهيل طويل المدى ” .

وقال إبراهيم إن الوزارة ملتزمة بدفع 50% من تكلفة الرسوم الدراسية، مع التشديد على الجامعات باستمرار الدارس ( المعلم ) بذات الرسوم الدراسية طيلة فترة الدراسة دون زيادة ، مضيفا بأن الوزراة ستلتزم للجامعات بتوفير المباني الدراسية للمعلمين .

موضحا بأن تدريب معلمي اللغة الانجليزية سيكون في مركز الضو حجوج لتدريب اللغة الإنجليزية على منهج ” الاسمايل ” بالشراكة مع معهد السودان للغات “سلتي ” والمعاهد البريطانية، وأكد مدير عام التعليم أن أولويات وزارته في مرحلة الأساس ستكون الرجوع لنظام التدريب المستمر للمعلمين خلال عام دراسي كامل.

وأضاف :” النظام السابق ابتدع نظام بكالريوس مرحلة الأساس وهو نظام ثبت أنه غير مجد، بدليل المخرجات الموجودة أمامنا الآن”.

لافتا إلى أن معلم الأساس كان يخضع سابقا لتدريب في معهد التربية ويعطى وجرعات لتحقيق تلك الأهداف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *