والي نهرالنيل: تؤكد متابعة الحكومة لتنفيذ مشروعات الخيار المحلي بالبحيرة

 أكدت والي نهر النيل دكتورة آمنة أحمد محمد أحمد المكي التزام حكومة الولاية بمتابعة تنفيذ مشروعات الخيار المحلي بمحلية البحيرة ،مبينةً أن حكومتها حريصه بتوفير خدمات الكهرباء والطرق والاتصالات بالتنسيق مع الحكومة المركزية.

وجزمت والي نهر النيل لدى لقائها مساء أمس بالأمانة العامة للحكومة بالدامر لجان المقاومة بوحدة الكاب الإدارية التابعة لمحلية البحيرة جزمت بإقالة اي مسئول لا يؤدي عمله بالصورة المطلوبة أو تثبت عليه أي شبهة فساد.

ودعت لجان المقاومة والخدمات والتغيير والمكونات السياسية الشعبية  للتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وتخطي تحديات الفترة الانتقالية.

وأكدت مضي حكومتها في تنفيذ مشروعات الخدمات الأساسية من مشروعات المياه والكهرباء والتعليم والصحة

و صادقت والي نهر النيل على انشاء  محطات للطاقة الشمسية بداخلية الكاب وعدد من المدارس ووجهت دائرة الصحة بالولاية بعمل دراسة متكاملة لاحتياجات مستشفى الكاب.

وكشفت والي نهر النيل عن إنشاء نيابة بمحلية البحيرة وتوفير الدعم اللازم لشرطة المحلية لتحقيق الاستقرار الأمني المطلوب.

وطالبت آمنة المكي المواطنين بمحلية البحيرة بالالتزام  بضوابط التعدين العشوائي والتبليغ عن أي نشاط تعديني عشوائي مشيرةً إلى المخاطر الكبيرة للتعدين العشوائي والذي انتشر بصورة كبيرة بعدد من المحليات دون ضوابط صحية بالمناطق السكنية والزراعية والرعوية علاوةً على السلبيات الأمنية والاجتماعية.

وأكدت والي نهر النيل أن الإدارة التنفيذية بمحلية البحيرة تقوم بمجهودات مقدرة في المتابعة وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية مشددةً على ضرورة مباشرة المدير التنفيذي والادارات التنفيذية المتخصصة لمهامها من داخل محلية البحيرة لتسهيل تقديم الخدمات الحكومية للمواطن.

و طالبت لجان المقاومة بوحدة الكاب الإدارية بمحلية البحيرة  بالتغيير الحقيقي على مستوى الجهاز التنفيذى للمحلية والتغيير  داخل اللجان الادارية .

وأكد ممثل لجان المقاومة بوحدة الكاب عامر محمد حاج أحمد أن لجان المقاومة ستكون سنداً للتغيير بمحلية البحيرة ،مشيداً بمجهودات حكومة الثورة في تقديم الخدمات على مستوى المحلية داعياً إلى الوقوف معها ومتابعة تنفيذ مشروعات التنمية والخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *