الأحد , أغسطس 7 2022

خالد جبريل…..سعن نديان

سرقة مقر بعثة اليوناميد بنيالا الاتهام يطال الصقور قبل الحمائم
خالد جبريل
من صميم عمل الوالي ولجنة امنه التي تجتمع بصورة راتبة لمناقشة كل مايتعلق بالامن والخطاوي والخطط الواجب اتباعها حتي يكون المال والعرض والنفس في صون ومعلوم بالضرورة ان المسؤول الاول بكل ولاية هو الوالي وبالتالي تقع علي عاتقه المسؤولية المباشرة في حفظ الامن بولايته باعتبارة رئيس لجنة الامن بها .
وفي نيالا بولاية جنوب دارفور وفي ظل حكم الجنرلات كولاة تعرض مقر بعثة اليوناميد للنهب والسلب لفترة استمرت اسابيع وعلي مرأي ومسمع حكومة الوالي حينها اللواء هاشم خالد ولجنته الامنية ولمن لايعرف ماتم نهبه بمقر اليوناميد هانذا استعرض قليل من كثير حيث يقع المقر المنهوب شمال المدينة علي بعد ١٥ كلم او يزيد قليلا مدينة كاملة بطول ٨ او ١٠ كليومترات يحيط بها سور من اسلاك شائكة من اجود ماانتجته مصانع الغرب – الامر متعلق بحماية ارواح افراد البعثة – ومستودعات ضخمة للوقود تراها تناطح عنان السماء وطرق داخلية مسفلته غاية الروعة والفتون بجانب وجود مستشفي متخصص وفندق يمتاز بخدمات فندقية عالمية الجودة و سيارات رباعية الدفع وحافلات من طراز تايوتا( شريحة) جرارات وابورات ضخمة لتوليد الكهرباء والعديد من مما ينفع الناس كل ذلك الخير تم تسليمه لحكومة الولاية بصورة رسمية في احتفالية ضخمة لصالح جامعة نيالا ليكون منارة للاجيال .
وقبل فترة ليست بالقصيرة تم نهب مقر اليوناميد بمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور والمثل الشعبي يقول (اخوك كان حلقو بل راسك)
وهنا لم تتخذ حكومة اللواء هاشم حينها الاجراءات الاحترازية لحماية مقر اليوناميد بنيالا استفادة من حادثة نهب مقر مدينة الجنينة ولم تقم حكومة الجنرال بعمل التحوطات الواجب اتباعها في مثل هكذا قضايا فتركت الحبل علي القارب ولربما لشئ في نفس يعقوب.
بدأ المواطنون يقطعون عشرات الكيلومترات وهم يحملون كل شى نعم كل شئ من المقر وعلي فترة اسابيع وعلي عينك يا(هاشم) ويرحلون امتعتهم المنهوبة الي داخل نيالا وفي كل الاتجاهات بلا رقيب ولا سائل وعلمت ان اجتياح المواطنيين للمقر تأخر كثيرا حيث افاد والي جنوب دارفور موسي مهدي ان احد اعضاء لجنة التحقيق الخاصة بكشف ملابسات نهب المقر اكد له ان عمليات السرقة تمت بصورة ممنهجة ومدروسة ومخطط لها واستمرت لفترة طويلة حيث قدم افراد من الخرطوم بآلياتهم وقطعوا مايمكن تقطيعه وشحنوا مايمكن شحنه وسرقوا السيارات والاسبيرات والحاويات وتفيد معلوماتي ان بالمقر لحظتئذ حوالي ٤٦ حافلة شريحه – كرت كرتونة- بجانب حوالي ٣٣ حاوية مليئة باسبيرات عربات النيسان بترول وغيرها من المحتويات الثمينة .
تحقيقان اجريا الاول يخص النائب العام وقد اكتملت حلقاته وتم تسليمه للنائب العام وهو بدوره افاد انه سلمه للمجلس السيادي التحقيق الاخر من قبل الولاية ولم تظهر اي نتيجة حتي الان فالحال( زي بعضو) نسمع ضجيجا ولانري طحينا كل او جل التحقيقات تقبع في الادراج والرفوف .
من هنا اناشد النائب العام والمجلس السيادي ووالي جنوب دارفور ان يكشفوا للرائ العام حقيقية عملية نهب مقر اليوناميد لانها اكبر عملية نهب تمت علي الاطلاق وتحت نظر ومسمع الدولة واعتبرها عار واكبر عار وعلمت ايضا ان تكلفة ماتم نهبه حوالي (المليار) دولار نعم مليار دولار لابد من معاقبة ومحاسبة كل من اسهم في هذه الجريمة التي اهدرت موارد اجيال ابناء دارفور والسودان .
الاحري للحكومة ان تكشف المستور وتعاقب كل من تثبت ادانته وكذلك المتقاعسين المقصرين حتي يكونوا عظة لغيرهم واكيد المواطن الذي سرق الزنك والاسلاك ماهو الا غطاء لسرقة منظمة تمت من مافيا محترفة محمية من جهات نافذة لانعرفها ووجب علي الدولة الكشف عنهم ومحاسبتهم بدون اي (تغطية ) او (دغمسة) حتي يطمئن الناس بان الكل سواء وولي عهد المحسوبية وزولي زولك وان القانون يطال الصقور قبل ان يطال العصافير والحمائم.
الله يفرجا

عن atheer

شاهد أيضاً

حديث المدينة .. عثمان ميرغني .. خط الصفر

حديث المدينة .. عثمان ميرغني خط الصفر موظفو وزارة الزراعة مضربون منذ حوالى أسبوع.. لا …

32 تعليق

  1. real casino free slots facebook
    battle slots download
    play slots

  2. casino free bonus
    big casinГІ
    casino free play slot

  3. dissertation acknowledgement sample
    dissertation definition
    mba dissertation writing services

  4. dissertation uk help
    dissertation help in delhi
    ma dissertation writing service

  5. dissertation help online
    writing a phd dissertation
    writing your doctoral dissertation

  6. doctoral dissertation help your
    paper help
    writing editing services

  7. uk dissertation writing help quotes
    dissertation acknowledgements
    doctoral dissertation defense

  8. doctoral dissertation help qualitative
    law dissertation writing service
    how long is a doctoral dissertation

  9. dissertations writing
    dissertation help methodology
    writing dissertation

  10. how to write a dissertation proposal
    writing tutor
    psychology dissertation

  11. rfp writing services
    dissertation writing
    uf dissertation award

  12. writing a doctoral dissertation
    format for writing dissertation proposals
    writing dissertation abstract

  13. usa casinos
    online casinos
    casino sign up bonus

  14. dissertation methodology
    dissertation writing fellowships
    buy dissertation writing services

  15. online gambling real money
    best online casino bonus
    welcome bonus no deposit

  16. phd dissertation writing help
    dissertation help uk
    tips for dissertation writing

  17. best rated essay writing service
    nursing dissertation help
    dissertation meaning

  18. dissertation writing uk
    dissertation help galway
    proposal and dissertation help 3000 words

  19. united states online casino
    free bonus no deposit casino
    online casinos for real money

  20. doctoral dissertation help history
    proquest dissertations
    doctoral dissertation help your

  21. online casinos no deposit bonus
    online casino us
    bester online casino bonus

  22. help with writing dissertation proposal
    paper writing service
    dissertation help services

  23. mobile casinos for real money
    best casino deposit bonus
    online casino free bonus no deposit

  24. best online casino usa
    best usa online casino
    online casino real money usa

  25. casino real money
    casino real money
    casino deposit bonus

  26. free no deposit casino
    best real money online casino
    no deposit casino real money

  27. blackjack real money
    casino mobile
    casino online bonus

  28. free casino bonus
    no deposit online casino
    top online casino real money

  29. online casinos for us players
    mobile casino real money
    real cash online casino

  1. تعقيبات: 3scholarships

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.