شراكة بين مطبعة الجزيرة الحكومية ومنظمة كتابي التعليمية

 رحبت شركة الجزيرة للطباعة والنشر المحدودة بالتعاون مع منظمة (كتابي) التعليمية ووعدت تقديم كافة أوجه الدعم والإسناد للمنظمة لتحقيق أهدافها المجتمعية .

وأكد الأستاذ محمد عبد النبي محمد المدير العام للشركة لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم وفد المنظمة بتسخير كل الإمكانيات الفنية بالمطبعة لإعادة صيانة وترميم الكتب والإسهام في عملية جمع الكتب وتذليل ما يطرأ من معوقات .

من جانبه إعتبر مهند الريح المقبول رئيس المبادرة المطبعة الحكومية شريكاً أصيلاً في مبادرة جمع الكتاب المدرسي ودعامة أساسية في مسيرة نجاحها .  وكان اللقاء قد إستعرض رؤية المبادرة ومنظومة الشركاء المساندين وأهدافها الرامية لحث تلاميذ التعليم العام وأولياء الأمور على المحافظة على الكتاب المدرسي لإطالة عمره الافتراضي لإستخدامه لعدد من الأعوام  ودور المنظمة في جمع الكتب وحفظها وصيانتها وإعادة توزيعها للتلاميذ الفقراء تحقيقاً لمبدأ الإنصاف وتأمين إحتياجات التلاميذ ومن بينها الكتاب المدرسي بإعتبار أن التعليم إستثمار في الإنسان لبناء المشروع النهضوي للأمة السودانية فضلاً عن معالجة العنف الطلابي لترسيخ السلوك القويم للنفس وخصوصاً  في هذا المجال .

 وتعول المبادرة على سلسلة الشركاء في تأمين مقومات الاستمرارية والنجاح .. الجدير بالذكر أن المبادرة إنطلقت في نوفمبر 2020  بهدف حث التلاميذ والطلاب على المُحافظة على الكِتاب وإزكاء روح المجتمع وخلق صلات إجتماعية فاعلة علاوة عن تقليل الصرف على الكتابَ ..

وبدأت المبادرة بآليات  مجتمعية بتداول الكتب بين التلاميذ قبل أن يتم الإنتقال لمرحلة (مجتمعية مدرسية) بتجميع الكتب في منطقة معينة وتسليمها لأقرب مدرسة حيث تم تدشين ذلك في الرابع عشر من مارس الماضي بمدرسة مدني الثانوية بنين .. والمرحلة الثالثة من المبادرة تبناها تشكيليون وجاءت تحت عنوان (حَسِنْوا) لتحسين الكتاب بإعادة ترميمه وتأهيله وتغليفه وسبق ذلك مرحلة (اجمعوا) لجمع الكتب و(حثوا) للمحافظة عليها. هذا وقد تم تسجيل المبادرة باسم منظمة كتابي التعليمية وشرعت في التأسيس لإنطلاق عملها بشكل فاعل بالتعاون مع سلسلة الشركاء، ويجري الترتيب حالياً لجمع كتب لصالح متضرري السيول والفيضانات بمنطقة الفاو   ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *