خميس يثمن دور الأئمة والدعاة في إرساء قيم التسامح والتعايش

ثمن  والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر دور الأئمة والدعاة ورجال الدين في المساهمة في إرساء قيم التسامح والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع مشيرا للدور الكبير لوزارة الشئون الدينية والأوقاف  وتسيرها القافلة الدعوية للولاية.

وكان والي غرب دارفور استقبل اليوم الجمعة بمطار الشهيد صبيرة بالجنينة  القافلة الدعوية لوزارة الشئون الدينية والأوقاف برئاسة الوزير الأستاذ نصرالدين الدين مفرح والوفد المرافق له ،حيث عقد الوفد فور وصوله إجتماعا مع والي الولاية وأعضاء حكومته ، وإستمع إلى تنوير من والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر حول الاوضاع الإنسانية بولايته.

 وكشف الوالي عن خطة ولايته للمرحلة المقبلة ، خاصة فيما  يتعلق بمعالجة آثار ما خلفته الحرب من خلال مبادرة التعايش السلمي بإستهداف حوالي (40) قرية نموذجية .

من جهته  أوضح وزير الإرشاد والدعوة والأوقاف السودانية الاستاذ نصر الدين مفرح أن القافلة تضم عددا من المشائخ وقادة الطرق والطوائف والجماعات والمؤسسات الدينية ، بهدف تقديم محاضرات دعوية في مجال صناعة السلام والتعايش السلمي بمحليات الولاية، مشيرا الى أن القافلة ستستمر أسبوعا واحد ويتم خلاله تقديم ما لايقل عن (40) محاضرة بعدد من المنابر الدينية والساحات، فضلا عن تقديم ورش تدريبية للأئمة والدعاة ورجال الإدارة الأهلية، ولجان المقاومة والحرية والتغيير والمرأة .

 يذكر أن وفد مقدمة وزارة الشئون الدينية والأوقاف قد وصل الولاية  أمس الأول  برئاسة دكتور عادل حسن حمزة أمين مجمع الفقة الاسلامي ودكتور عبدالعاطي أمين عام ديوان الأوقاف السودانية بهدف التنسيق مع حكومة الولاية والجهات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *