النيل الأبيض تدشن حملة التطعيم بلقاح “جونسون اند جونسون”

-دشنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الابيض ممثلة في إدارتي تعزيز الصحة والتحصين الموسع  اليوم بمستشفى كوستي التعليمي حملة التطعيم بلقاح كورونا “جونسون اند جونسون” ضد جائحة كوفيد 19 بالولاية والتي تجئ تحت شعار ” حماية ليك وللحواليك ” وذلك بحضور دكتورة سارة لافينيا فتح الرحمن مدير عام وزارة الصحة بالولاية والاستاذ آدم حامد مدير تنفيذي كوستي والاستاذة اسماء محمدين مدير ادارة تعزيز الصحة والاستاذة عرجون صالح مدير ادارة التحصين الموسع ولفيف من الاعلاميين والجهات ذات الصلة.

واشارت د. سارة لافينيا مدير عام الصحة بالنيل الابيض لدى مخاطبتها انطلاقة الحملة إلى أهمية التطعيم بلقاح كوفيد 19 من اجل الحفاظ على صحة المواطن وإمتدحت جهود إدارتي تعزيز الصحة والتحصين الموسع وكل العاملين بالحقل الصحي في السيطرة على وباء كورونا. واكدت لافينيا على ضرورة تطعيم المعلمين في هذه المرحلة خاصة وان العام الدراسي على الابواب وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب. وأبانت ان الحملة تستمر لمدة شهر في الفترة من 29 /8 ــ 28 /9.

من جهتها كشفت الاستاذة اسماء محمدين مدير تعزيز الصحة بالنيل الابيض عن جهود ادارتها الرامية لانجاح كافة حملات التطعيم خاصة كورونا من خلال دورها في وضع برامج وخطط محكمة لنشر الوعي والتنوير بخطورة الامراض الوبائية واهمية جرعات التطعيم بالاضافة لجهودها في دحض الشائعات التي تبث من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مبينة ان كل هذه البرامج التوعوية يتم تنفيذها عبر الاجهزة الاعلامية المختلفة والمنابر الاجتماعية المختلفة.

 وابانت اسماء ان كل هذه اللقاحات آمنة وفعالة مؤكدة نجاح الحملة الاولى بالنيل الابيض والتي غطت تسعة وعشرين الف شخص وذلك بفضل وعي المواطنين وادراكهم لخطورة وباء كورونا ودعت مدير تعزيز الصحة الى ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية دحضا للشائعات ودعت الى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الموصى بها.

واوضحت الاستاذة عرجون صالح تبن مدير ادارة التحصين الموسع بالولاية ان ولاية النيل الابيض تسلمت 24.700 جرعة من لقاح جونسون اند جونسون وان عدد المستهدفين في هذه الحملة يبلغ 24.227 شخصا يمثلون الكوادر الصحية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ما فوق الخامسة والاربعين من العمر وشريحة المعلمين وذلك عبر 34 مركز تطعيم بالولاية على ان تكون البداية الفعلية بـ 21 مركزا.

 وأضافت عرجون ان لقاح جونسون اند جونسون يعطي جرعة واحدة فقط مشيرة الى ان ادارتها ستقوم باستلام لقاح استرازنيكا اليوم وسيتم التطعيم بالجرعة الثانية باللقاح على ان يمنح لمستحقيه وفقا للسجلات فى مراكز التطعيم المختلفة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *