توقيع اتفاقيات بين السودان وتركيا في مجال الثروة الحيوانية

وقع وزير الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي خلال زيارته إلى تركيا مؤخراً عدة إتفاقيات مع نظيره التركي بكر باكديميرلي وزير الزراعة والغابات في مجالات تطوير الثروة الحيوانية.

وزار حافظ الشركات والمنشآت التركية التى تعمل في مجال الثروة الحيوانية.

واتفق الطرفان على إرسال وفد فني تركي للوقوف على المسالخ بالسودان وتحديد احتياجاتها وإدخال التقانات الحديثة لتطويرها بجانب تقديم منحة من الأمصال واللقاحات البيطرية وتقديم منح متعدّدة في مجال التدريب والدراسات العليا في مجال المعامل ومراكز البحوث والإنتاج الحيواني.

واتفق الطرفان على التعاون في مكافحة الأمراض وتطوير مركز التلقيح الصناعي بالمناقل وإنشاء مراكز أخرى بولايات السودان المختلفة إضافة الى التعاون في مجال المناحل وتدريب النحالين وصولاً للصادر وتأهيل المعمل المركزي بسوبا ودعمه بالأجهزة التشخيصية الحديثة وتأهيل المعمل الإقليمي لصحة اللحوم وتوفير 100 منحة تدريب ودراسات عليا في مجال المعامل ودعم وتأهيل مركز التدريب الإقليمي بالكدرو.

واتفق الجانبان على تأهيل وإنشاء المستشفيات البيطرية بالولايات، كما اتفق الجانبان على استثمار رجال الأعمال الأتراك في مجال مزارع تسمين الماشية والمسالخ والمحاجر وصناعة الأعلاف.

وأكّد الجانب التركي استعداده التام لتنفيذ كل البرتوكولات التي تم الاتفاق عليها فوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *