وزير العدل يعلن التزام حكومة الفترة الانتقالية حول جرائم الاتجار بالبشر

الخرطوم اثير نيوز
ناهد محمود

جدد وزير العدل نصرالدين عبد الباري، التزام الدولة للتصدي لجرائم العبودية المعاصرة من اشكالها جراءم الاتجار بالبشر وجرائم استغلال الإنسان لأخيه الإنسان خاصة عندما تدفعه الظروف للهجرة.

واكد هلى تعزيز مبدءالكرامة الانسانية

قال عبد البارى خلال ، حفل تدشين الخطة الوطنية الثلاثية لمكافحة الاتجار بالبشر 2021. 2023 بفندق السلام بالخرطوم والذي تنظمه اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر بالتعاون مع مشروع تحسين إدارة الهجرة إنه ليس هناك انسان أقل إنسانية من الإنسان الآخر، وأضاف “علينا كدول توفير الحماية للبشر المساواة بينهم والتركيز على التدابير القانونية وتكثيف التعاون بين أجهزة تصريف العدالة”.

وأكد نصرالدين إلى انه خلال العام الماضي تمكن السودان من الخروج من قائمة المستوى الثاني الأدنى إلى المستوى الثاني الأعلى من الاتجار بالبشر
وقال عبد الباري سوف نحرز المزيد من التقدم لان السودان الجديد الذي يتشكل بعسر شديد لا يرضى الا بالقمة في صيانة كرامة الانسان .

ودعا الى ضرورة تكثيف الجهود والتعاون على المستوى المحلي والعالمي والعمل على تعزيز الأطر القانونية حتى نتمكن من التصدي لجرائم الاتجار بالبشر والذي جاء نتيجة لمشكلات إنسانية تتمثل في الازمات الاقتصادية والاستبداد السياسي والانسان نفسه مؤكدا الاستمرار في التعاون مع المنظمات الدولية التى تهدف الى صيانة كرامة الانسان. وطالب اللجنة الوطنية باشراك منظمات المجتمع المدنى بجانب اجراء مسح لمنظمات التى تقدم الخدمات فضلا عن وضع خطة لبناء القدرات وتاهيل الكادر النفسى لدعم النفسى الاجتماعى وشدد على ضرورة ادماج بناء القدرات فى المناهج التى العاملين فى مجال تنفيذ العدالة مشير الى اجازة قانون كيفية التعامل مع المهربين وقال ان من التحديات غياب تخصيص البيوتات الامنة لدى الاطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *