خميس يتسلم رؤية الجبهة الثورية السودانية لكيفية إدارة الولاية

 تسلم الجنرال خميس عبدالله ابكر والي غرب دارفور رؤية الجبهة الثورية السودانية في الولاية حول كيفية إدارة الولاية  في المرحلة الانتقالية ، جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالمجلس الرئاسي والمكتب التنفيذي للجبهة الثورية.

وشملت الخطة التي قدمها الأستاذ شيخ الدين إبراهيم عبدالرحمن رئيس الجبهة الثورية في الولاية المحاورالسياسية والإنسانية والأمنية وقضايا السلام وكيفية تنفيذ إتفاق سلام السودان الموقع في جوبا، بجانب إصلاح الخدمة المدنية ومحاربة الفساد وكيفية توفير البيئة الملائمة لإزالة التمكين وتنمية الاقتصاد لتحقيق التقدم والتنمية في الولاية وتوفير الخدمات للمواطن في كافة مناطق الولاية.

وتحدث خلال اللقاء الدكتورعزالدين عبدالبنات نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية في الولاية، مبينا ان الجبهة الثورية تعتبر جسماً مهما في تنفيذ خطط وبرامج حكومة الولاية في هذه المرحلة التاريخية من عمرالبلاد، بإعتبار أن الجبهة الثورية تضم في تشكيلها كافة المحليات من أجل تناول قضايا المواطن من الواقع، مؤكداً ضرورة التنسيق المشترك بين الجهازين التنفيذي والسياسي من أجل إدارة الولاية في المرحلة الانتقالية .

وكشف عن تناول الرأي العام لشبهة فساد في بعض المؤسسات في الولاية الامرالذي يتطلب الاسراع  في محاسبة المتورطين فيها حالة ثبوت تلك التهم الموجه من الرأي العام.

من جانبه تناول الجنرال محمد ارباب بدوي ممثل المجلس الرئاسي للجبهة الثورية بالولاية الدور الذي يمكن ان تلعبه الجبهة الثورية للمساهمة في حل مشكلات الولاية وإحداث التقدم بفضل انتشارها الكبير في المناطق المختلفة والقرى والفرقان الأمر الذي يجعلها قريبة من المواطنين ومعرفة مشكلاتهم، معلنا الاستعداد التام للمشاركة في كافة برامج الحكومة التي تعمل على تحقيق الأمن والإستقرار والتنمية في الولاية .

وتحدثت في اللقاء كل من الأستاذة حواء محمد موسى امينة المرأة والأستاذة مكة موسى البشاري أمين المال بالجبهة الثورية، مطالبات بضرورة اشراك المرأة في مواقع إتخاذ القرار واللجان التي تشكل لمعالجة قضايا المجتمع في الولاية. واعلنتا وقوف المرأة في الجبهة الثورية مع خطط وبرامج حكومة الولاية لتجد الطريق الى التنفيذ.

واشاد الجنرال خميس عبدالله ابكر والي غرب دارفور بالمبادرة مثمناً على طريقة تقديم الخطة وفقاً للأسس العلمية من أجل الإسهام في العبور بالولاية الى بر الأمان  مجددا العزم على العمل المشترك مع بقية الأجسام الثورية في الشأن العام وأعلن والي غرب دارفور استعداده لتشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية بعد إجراء المشاورات مع الجهات المعنية.

ودعا الى  التماسك ووحدة الهدف والرؤية من أجل تحقيق أهداف الثورة التي دفعت لها الارواح في ساحات القتال والاعتصامات والمظاهرات التي شهدتها البلاد، معلنا العزم على محاربة كافة أشكال الفساد ومعالجة الوضع الإنساني في الولاية بصورة جذرية بالتعاون مع الحادبين على المصلحة العامة من ابناء الولاية والوطن .

 ووعد الجنرال خميس بوضع الحلول للمشكلات التي طرحت خلال الإجتماع من أجل إحداث تغيير حقيقي في الولاية.  مشددا على ضرورة الإهتمام بالجانب الإجتماعي في الولاية لتحقيق السلم الاجتماعي بين كافة المجموعات السكانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *