سنار تعلن جاهزيتها لتنفيذ برنامج ثمرات

أكد الأستاذ الفاضل محمد زين مدير مركز الأمان الإجتماعي والتكافل وخفض الفقر في ولاية سنار جاهزية إدارته لتتفيذ برنامج ثمرات، مشيرا إلى تجهيز 26 مركزا بمحليات الولاية السبعة، و26 مركزا بالوحدات الإدارية للرصد وتسجيل الأسرعبر لجان الخدمات والتغيير بالأحياء والمشرف الإداري بالرعاية الاجتماعية.

 

وأشار مدير مركز الأمان الإجتماعي إلى التنسيق والتعاون مع إدارة السجل المدني، مبينا أن هنالك حقائب متحركة لتغطية كل المناطق لإستخراج الرقم الوطني من أجل تحقيق الفائدة الكبرى من برنامج ثمرات والذى يستهدف 80% من سكان الولاية. وكشف الأستاذ الفاضل في تصريح لسونا عن الميزانية الخاصة لتنفيذ برنامج ثمرات والتي تقدر ب 139,960,500 جنيه عبارة عن ميزانية تسيير ممثلة في إيجار عربات والإعاشة وايجار مولدات، مكبرات صوت، وأضاف أن مدة الإستفادة من برنامج ثمرات12 شهر بواقع خمسة دولار لكل فرد.

 

وأوضح بأن هنالك تنسيقا مع بنك الإدخار بفتح فروع موازية تخصص لبرنامج ثمرات لتسهيل إنسياب السيولة للمستفيدين وهناك فروع بكل المحليات التي يتواجد بها بنك الإدخار، كما اشار إلى قيام دورات تدريبية تستهدف العاملين ببرنامج ثمرات بالولاية.

 

وأوضح بأن البرنامج يستهدف الذين شملهم المسح الإجتماعي لعام 2018 ويقدر عددهم بـ4651 ألف بطاقة، بالإضافة إلى بطاقات كورونا التي تقدر بـ 12.658 ألف بطاقة.

 

وأكد ان استخراج الرقم الوطني يمثل تحديا كبيرا لافتاً إلى ضرورة حصول أي مواطن عليه حتى يتمكن من تكملة إجراءات التسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *