الدعم السريع يدفع بمجموعة جديدة للحد من الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والجرائم العابرة للحدود

شهد اللواء الركن عثمان محمد حامد رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع اليوم السبت بقاعدة النسور العسكرية بأم درمان وداع مجموعة جديدة من متحرك درع الصحراء المتجهة الى منطقة “الّشفر ليت” علي المثلث الحدودي بين السودان ومصر وليبيا وذلك للحد من الهجرة غير الشرعية ،والإتجار بالبشر ،وتجارة السلاح والعربات غير المقننه، والتهريب، والجرائم الأخري.

وترحم سيادته خلال كلمته على الشهداء الذين إستشهدوا من اجل استقرار ورفعة السودان وإعلاء الرسالة التي تحملها قوات الدعم السريع .

وقال عثمان إن هذه المجموعة ظلت في تدريب مستمر منذ العام 2018 في كافة الجوانب القتالية والقانونية والأمنية واصبحت جاهزة للزود عن حدود السودان وسد أي ثغرة في أرضه ، مبينا ان قوات الدعم السريع سبق أن دفعت ب(4) مجموعات من متحرك درع الصحراء في ابريل الماضي وتنتشر حاليا علي الحدود الشمالية للسودان محققه عدد من الإنجازات وقال(تم الاستيلاء علي عربة قادمة من ليبيا بها “30” بندقية وعدد كبير من الذخائر والقنابل اليدوية بمختلف انواعها ).

وحث رئيس دائرة العمليات بالدعم السريع قواته على التعاون والتكاتف، بجانب التحلي باليقظة والجاهزية لردع عصابات الإتجار بالبشر وتجار الأسلحة والمخدرات ، وان تقدم السند والعون وإطلاق سراح من هم في قبضة هذه العصابات لتحقيق مزيد من الأمن للمنطقة والصحراء ككل واردف(اذا في ناس تاهو في الصحراء شيلو الموية والأكل والحقوهم).
واوصى عثمان جنوده أن يكونوا امناء على أرض السودان ويضعوا بصمتهم في التاريخ بزراعة واصلاح الصحراء و أن الفرد يجب أن يكون نافعا اينما ذهب مضيفا ان المجموعات السابقة جعلت من الصحراء مخضرة عبر زراعة النخيل وكل انواع الموالح والخضروات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *