مخدرات جماعة “حزب الله” اللبناني تسقط في شباك الأمن السعودي (صور)

وكالات اثيرنيوز
 
نجحت الأجهزة الأمنية السعودية في توجيه ضربة استباقية بمتابعة دولية إلى شبكات تهريب المخدرات التابعة لجماعة حزب الله اللبناني، وذلك بإحباط عملية تهريب إلى المملكة قبل دخولها.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، العقيد طلال الشلهوب، بأن الرصد والضربات الأمنية الاستباقية لأنشطة الشبكات الإجرامية التي تتخذ من تهريب المخدرات إلى السعودية مهنة لها، أسفرت عن نجاح الأجهزة الأمنية في إحباط محاولة إحدى شبكات إنتاج وتهريب المخدرات المرتبطة بجماعة “حزب الله” اللبناني الشيعي، تهريب (451,807) أقراص “إمفيتامين” إلى السعودية، بحرًا من لبنان إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية.

 وأوضح أن الأقراص المخدرة التي تم ضبطها كانت مخبأة داخل معدات ميكانيكية، حيث تم بالتنسيق مع الجهات الأمنية بجمهورية نيجيريا ضبطها، قبل شحنها إلى دولة أخرى وإرسالها إلى المملكة العربية السعودية.

وأشاد المتحدث الأمني السعودي بالتعاون الإيجابي للجهات المختصة بدولة نيجيريا، في متابعة وضبط المواد المخدرة، مشددا أن المملكة لن تكل أو تهدأ في متابعة النشاطات الإجرامية التي تستهدف أمن السعودية وشبابها بالمخدرات وتدمير صحتهم ومستقبلهم، والتصدي لها وإحباطها، والقبض على المتورطين فيها، بالضربات الاستباقية والمتابعات الأمنية الدقيقة.

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، عن إحباط “محاولة إحدى شبكات إنتاج وتهريب المخدرات المرتبطة بتنظيم “حزب الله” اللبناني، لتهريب ما لا يقل عن نصف مليون قرص إمفيتامين إلى المملكة”.

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية، العقيد طلال الشلهوب، إن “المتابعة الأمنية الاستباقية أسفرت عن إحباط محاولة إحدى شبكات إنتاج وتهريب المخدرات المرتبطة بتنظيم حزب الله اللبناني الإرهابي، لتهريب 451807 أقراص إمفيتامين إلى المملكة، بحرا من لبنان إلى جمهورية نيجيريا، مخبأة داخل معدات ميكانيكية، حيث تم بالتنسيق مع الجهات النظيرة بجمهورية نيجيريا ضبطها قبل شحنها إلى دولة أخرى وإرسالها إلى المملكة”، وذلك حسب “وكالة واس” الرسمية.

وأكد الشلهوب أن “المملكة مستمرة في متابعة النشاطات الإجرامية التي تستهدف أمنها وشبابها بالمخدرات، والتصدي لها وإحباطها، والقبض على المتورطين فيها”، منوها بـ”التعاون الإيجابي للجهات النظيرة بجمهورية نيجيريا في متابعة وضبط المواد المخدرة”.

وجدير بالذكر أن السعودية تمكنت، في يونيو/ حزيران الماضي، من إحباط محاولة تهريب 14.4 مليون قرص مخدر، مخبأة في شحنة ألواح حديدية، قادمة من لبنان، وقبلها صدر قرار في 23 أبريل/ نيسان الماضي، بمنع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من المملكة، وذلك بعد إحباط تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مخفية في شحنات الفواكه اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *