شراكة بين اليونسكو وجامعة السودان التقنية للتدريب المهني والتعليم الفنى

بدأت بمباني كلية الجريف التقنية بجامعة السودان التقنية الدورة التدريبية المشتركة بين ادارة كلية الجريف ومنظمة السونسكو مكتب الخرطوم، ويشارك فى الورشة التى تهدف الى تطوير قدرات الاداريين بالكلية فى الحوسبة الالكترونية وإدارة البيانات ١٠ دارسين من ادارات الكلية المختلفة وذلك فى اطار مشروع اليونسكو لتعزيز نظام التدريب المهني والتعليم الفنى والتقنى بالبلاد وفى هذا الصدد اكد البروفيسور على حمدان مدير جامعة السودان التقنية على اهمية التدريب المتقدم على الحاسوب، واوضح ان العالم يتجه نحو العمل الإلكتروني وان الجامعة تعد من الجامعات المستقبلية ولذلك نحتاج لتدريب الكادر العامل على التعامل مع الكمبيوتر وإعادة التعامل مع البرمجيات الحديثة.

 

واشاد بالشراكة مع منظمة اليونسكو، مبينا ان التعاون مع اليونسكو اسهم فى رفع قدرات الجامعة من عدة جوانب، مشيرا لا يوجد مخرج لشبابنا الا عبر التعلم الإلكتروني.

 

الاستاذة صفاء بحير عميد الكلية، أكدت ان الكلية تسعى لتطبيق نظام التعليم الإلكتروني، مشيرة الى أهمية الدورة التدريبية لتطوير العمل الإداري والتعليم بالكلية وذهبت الى ان الحاجة باتت ملحة للتعليم الإلكتروني، مبينة ان جاىحة كوفيد١٩ احدثت تحولات كبيرة فى وسائل التعلم بالبلاد.

 

ممثل منظمة اليونسكو وائل مصطفى امن على حرص اليونسكو على شركتها مع جامعة السودان التقنية، موضحا ان اليونسكو تولى أهمية خاصة لبناء القدرات وتعمل على متابعة البرنامج حتى تتاكد من استفادة الجامعة منه الى ذلك شدد المتدربون على اهمية التدريب.

 

نفيسه محمد الحسن مديرة الموارد البشرية ذهبت الى ان إدارتها فى حاجة للبرامج والنظم الالكترونية التى تمكنها من تجويد. الاداء مصطفى محمد اسماعيل من ادارة التسجيل بالكلية اكد ان الدورة ستمكن من انجاز اجراءات التسجيل وحفظ الملفات بصورة اسهل واسرع وايضا تمكن من تامين معلومات الطلاب.

 

يذكر ان منظمة اايونسكو كانت قد دعمت حكومة السودان فى مراجعة سياساتها فى التعليم الفنى والتدريب المهنى فى العام ٢٠١٥ وقد اسفر ذلك عن تقرير بعنوان سياسات التعليم الفنى والتدريب المهنى فى السودان واستجابة للتحديات التى أشار اليها التقرير حدد برنامج رفع القدرات من أجل التعليم فى السودان ثلاثة اهداف رئيسية شملت تحسين توجيه جهود دعم الحكومة فى وضع استراتيجية للتعليم تطوير نظام مؤهلات شامله اضافة الى جودة تعزيز القدرات ودعم مؤسسات التعليم الفنى والتدريب المهنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *