مواطنو قرى العودة الطوعية بجبل مرة يشيدون بقوات الدعم السريع

الخرطوم اثيرنيوز

أشاد مواطنو قرى العودة الطوعية بجنوب غرب جبل مرة بولاية جنوب دارفور بجهود متحرك استتباب الأمن بقوات الدعم السريع في المجال الإنساني .

وأعرب مواطنو مناطق كنجارا، كري، كسيس، ارمبا، حلة عبد الباقي وقورو خلال استقبالهم قائد متحرك استتباب الأمن بقوات الدعم السريع المقدم النور الدومة مادري عن شكرهم لقوات الدعم السريع على المشروعات الإنسانية التي نفذها متحرك استتباب الأمن بقرى العودة الطوعية مؤكدين أنّ هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها منذ بداية عملية العودة الطوعية وأنه لا وجود لأي دعومات من أي جهة بإستثناء قوات الدعم السريع .

وقال قائد متحرك إستتباب الأمن المقدم النور الدومة مادري إنّ الأخلاق الإنسانية تستوجب الوقوف مع سكان المناطق الطرفية خاصة قرى العودة الطوعية منوهاً إلى انّ المتحرك قدم مواد إيواء للأسر والمزارعين العالقين في العراء بمناطق كنجارا، كري، كسيس، ارمبا، حلة عبد الباقي، ومضى قائلاً :
مواد الإيواء هذه هي الثانية من نوعها احساسا بالمسؤولية تجاه مواطني البلاد من قبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وقال الدومة أنّ هناك سلسلة من المساعدات الانسانية ستقدم إلى مواطني قرى العودة الطوعية خلال الايام القادمة باذن الله تعالى .

يشير الخبراء بانّ ما تقوم به قوات الدعم السريع من تقديم مساعدات انسانية للمواطنيين الذين عادوا الي قراهم بعد ان هجروها السنين الماضية عمل يستحق الاشادة والوقوف عليه لانّ قوات الدعم السريع اصبحت تضرب اروع الامثال في التفاني وتقديم الخدمات الانسانية للمحتاجين .

ويقول الخبراء ويرجع الامر كله لقائد قوات الدعم السريع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو الذي يقوم بتوجيه قواته المنتشرة في كل ربوع السودان لتقديم الخدمات الانسانية للمحتاجين لها من المواطنيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *